أفضل دعاء يوم عرفة 1442 مكتوب لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
دعاء يوم عرفة 1442

يبدأ يوم عرفه منذ بزوغ فجر يوم الإثنين الموافق لليوم التاسع من شهر ذي الحجة هجريا وميلاديا لليوم التاسع عشر من شهر يوليو الجاري وذلك حتي غروب الشمس ، وفي يوم عرفه يستحب قيام المسلمين بالاكثار من مختلف العبادات للتقرب الى الله ومن المستحب أيضا الإكثار من الذكر و التكبير والتحميد والتهليل.

 

فضل يوم عرفة

كما يجب على المسلمين في يوم عرفه ان يكون بالاجتهاد في الدعاء والتقرب الى الله باسمائه الحسنى ، كما قام النبى ” صلى الله عليه وسلم ” بتعليمنا افضل الادعيه المستحب الدعاء بها في هذا اليوم العظيم كما ان هناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تثبت فضل هذا اليوم ومن ضمنها .

 

قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم ” “”صيام يوم عرفه احتسب على الله ان يكفر السنه التي قبله السنه التي بعده “” حيث يجب ان يقوم المسلم بالاكثار من القيام بالاعمال الصالحه مثل حرصه على اداء النوافل و الاكثار من الدعاء و ذكر الله و اخراج الصداقات .

موعد آذان المغرب اليوم وقفة عرفات ومواعيد صلاة عيد الأضحى بمحافظات مصر والدول العربية
موعد آذان المغرب اليوم وقفة عرفات ومواعيد صلاة عيد الأضحى بمحافظات مصر والدول العربية

كما قد أشار النبى ” صلّى الله عليه وسلّم ” الى فضل واهميه القيام بالاعمال الصالحه في هذا اليوم حيث قال ” “” ما من ايام العمل الصالح فيها احب الى الله من هذه الايام العشر فقالوا : يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله ؟ فقال رسول الله “صلى الله عليه وسلم” ولا الجهاد في سبيل الله الا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء .

دعاء يوم عرفة 1442

-لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

-اللهم اني اسالك من الخير كله عاجله واجله علمت منه وما لم اعلم واعوذ بك من الشر كله عاجله واجله ما علمت منه وما لم اعلم اللهم اني اسالك من خير ما سالك عبدك ونبيك واعوذ بك من الشر بمعاذ بيه عبده تعالى واسالك الجنه وما قرب اليها من قول وعمل واعوذ بك من النار اللهم اسالك ان تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

-اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *