اعرف موعد ليلة القدر 2021 وفضل دعائها وقيامها

يترقب ملايين المسلمين موعد ليلة القدر 2021 لما تحمله من الخير العظيم الذي ذكره القرآن الكريم في السورة التي نزلت وسميت بأسم سورة القدر ،حيث تعتبر من أعظم ليالي شهر رمضان الكريم ،وقدر أجر ليلتها في صيامها وقيامها بأنها خير من ألف شهر ، هيا الليلة التي نزل فيها سيدنا جبريل علي سيدنا محمد علي الصلاة والسلام بالقراءن الكريم ،وسنوفر لكم خلال هذا الموضوع كل ما يخص ليلة القدر.

موعد ليلة القدر 2021

لا يتمثل صوم وقيام ليلة القدر صيام الأيام الأخرة ، حيث يبحث المسلمين عن موعد ليلة القدر التي تأتي في العشر الأواخر من رمضان ، حيث قال عنها الرسول صلي الله علي وسلم بأن أولها رحمة وأوسطها مغفرة وآخرها عتق من النار.

متى موعد ليلة القدر 2021؟

وكثرت عمليات البحث عن موعد ليلة القدر لعام 2021 خلال الساعات الماضية علي محرك البحث والشبكة العنكبوتية جوجل ومن خلال مواقع التواصل الإجتماعي ،حيث أجر هذه ليلة مقدار ألف شهر ليتقربوا إلي الله بالدعوات في هذه الليلة العظيمة ،حيث قال عنه المولي عز وجل ، الذي قال “إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به”.

حتي لا يقع المسلمون في الخطأ لم يقم الرسول صلي الله عليه وسلم بتحديد موعد معين لليلة القدر ، حيث ذكرها القرآن ولم يقم بتحديد موعد محدد لها ، حيث أمر المولي عز وجل عباده بالإكثار من الطاعات في هذه الليلة والتقرب له بالصوم والدعاء وقيام الليل ،من أجل أن ينالوا بركة هذه الليلة والفوز بالشفاعة والمغفرة ،ويفوزا بالعتق من النيران.

وذكر بعض العلماء بأن ليلة القدر تأتي في العشر الأواخر من رمضان ،وحددوا بأنها تكون في ليلة من الليالي الفردية من العشرة الأواخر من الشهر المعظم ،كما أرجح بعض العلماء أن ليلة القدر قد تكون ليلة السابع والعشرين من رمضان ،ولكن لا يوجد دليل مطلق عن هذا الأمر.

دعاء ليلة القدر 2021

ومن الأدعية التي يمكن أن يدعو المسلم بها في هذه الليلة المباركة:

  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت.. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني.. أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد.. وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك.. وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك.. وأسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً.. وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم.. وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم عافني في بدني.. اللهم عافني في سمعي.. اللهم عافني في بصري.. لا إله إلا أنت.. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر.. اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر.. لا إله إلا أنت.
  • اللهم لا تصرفني من ليلة القدر إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم تغمدني في ليلة القدر بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك الصالحين واجعلها لي خيراً من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *