التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني، وهي المبالغ المدخرة من المال العام للدولة، وبعدها ترد إلي مستحقيها، من أصحاب الدخل الضعيف، وذلك لتقديم حياة بلا معاناة ولا مشاق وتوفير حياة أدمية لهم، وبخاصة بعد الظروف الاقتصادية الصعبة، ولذلك أعلنت الحكومة بالمملكة العربية السعودية أنه بدأ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني، وسوف يتم إيداعات المعاشات من المساعدة المتأخرة عن موعدها في حساب المواطنين بصورة مباشرة، وذلك لتوفير الوقت والجهد عليهم.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني، والتي أصدرت فيها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرار، بأنه لم يتم صرف المساعدة المقطوعة الا لمستحقيها، وذلك برقم السجل المدني، ومستحقيها هم الاشد أجتياجاً لها، لان عند صروفها بدون عملية البحث الاجتماعي الشامل ومعرفة من هم أحق الناس بها، تكون عملية ظلم لاناس تحتاج لتلك المساعدة أكثر من غيرها، وذلك عن طريق عملية تسجيل وتجديد البيانات بروابط المساعدة المقطوعة، والاستعلام عنها وهن معاد صرفها وسوف نوافيكم به وبخطوات التسجيل.

رابط تسجيل المساعدة المقطوعة

وهذا هو رابط التسجيل للبيانات بالشروط المطلوبة

وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه سبب تأخير الرد أو معرفة معاد المساعدة المقطوعة هو عمل تعديل شامل وتطوير للموقع، وذلك لتسهيل الخدمة وتيسرها علي المواطنين، وقد أعلنت أيضاً أن مبلغ المساعدة سيكون متراوح ما بين عشرة الألف ريال سعودي كأقل حد للمساعدة و ثلاثون ألف ريال سعودي كحد أعلي للمساعدة.

شروط المساعدة المقطوعة

وكان التقديم للمساعدة المقطوعة لها عدة شروط ومنها:

أن يكون سن المتقدم لا يقل عن خمسة وثلاثون عام.

أن يقدم طلب بعدم مسؤولية وزارة العمل والضمان الاجتماعي بديونه لأنها غير مسئولة عن ذلك.

عدم وجود أي عمل لديه بأي مؤسسة حكومية.

لا يكون لدي المتقد أي سجل تجاري من أي نوع لان هذا يثبت أنه صاحب نشاط تجاري وصاحب النشاط التجاري لا يكون من المستحقين للمساعدة.

ومن الممكن أن تتقدم أي أمرأة بطلب المساعدة المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أذا فقدت زوجها، أو كان مدمناً أو سجيناً، أو قد هجرها زوجها أو تزوج من غيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *