التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي – أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن ضرورة تحديث المواطنين لبياناتهم على موقع الوزارة الرسمي، وذلك لاستمرارهم في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة وخاصة خدمة الضمان الاجتماعي للمواطنين من معاشات المساعدة المقطوعة وغيرها من الخدمات الأخرى حيث تسعى الحكومة السعودية إلى مساعدة المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المتوسط ومحدودي الدخل.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كما قالت وزارة العمل والتنمية بأن المستحقين الذين لن يقوموا بتحديث بياناتهم لدى استعلام الضمان الاجتماعي سيتم استبعادهم من لائحة الضمان الاجتماعي، ولن يستفيدوا من الخدمات العديدة التي تقدمها ومنها المساعدة المقطوعة، والتي تقوم الوزارة بصرفها للمواطنين لكي تساعدهم على مواجهة التطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة نتيجة الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة السعودية.

ولكي يتم تحديث بيانات المستحقين في الضمان الاجتماعي، يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية والدخول على الحساب من خلال رقم الهوية وكلمة المرور ثم تسجيل الدخول وتحديث البيانات الخاص بالمواطن ونرفق لكم شرح بالصور لطريقة تحديث البيانات.

أهمية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي السعودي

نوهت حكومة المملكة العربية السعودية العديد من المرات على السادة مستفيدي الضمان الاجتماعي، علة أهمية تحديث البيانات الخاصة بهم، ويأتي ذلك من خلال جهود المملكة لوصول الدعم لمستحقيه، ويجب التأكد من صِحة البيانات التي يتم إدخالها، لأن في حالة وضع معلومات غير صحيحة سوف تتعرض للمسألة القانونية، والجدير بالذِكر أن أعداد المستفيدين بالضمان الاجتماعي وصلت تقريباً إلى المليون مواطن.

الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول 1439

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الشهر الماضي، من ضخ مبالغ الضمان الاجتماعي، والمساعدات المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي في السعودية لشهر صفر 1439، ووصل عدد المستفيدين ثمانية وثلاثون ألف مواطن ومواطنة، وبلغت قيمة أموال المساعدات المقطوعة لشهر صفر ما يقارب 485 مليون ريال سعودي، ويتم الاستعلام عن طريق نفس الرابط، ومن المُقرر أن يتم إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول خلال أيام قليلة.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

وأعلنت وزارة العمل والتنمية أن تحديث البيانات لا يكون إلا للمواطنين المستحقين لخدمات الضمان الإجتماعي والمساعدة المقطوعة أما غير المستحقين فلا يمكنهم القيام بتحديث البيانات، كما لا يمكن لمن تم إيقاف استحقاقه للضمان الاجتماعي تحديث بياناته إلا بعد أن يقدم ما يثبت أستحقاقه من الجهة التي قامت بوقف استحقاقه.

وبعد إعلان وزارة العمل والتنمية قام العديد من المواطنين بتحديث البيانات على الموقع وذلك للاستمرار في الاستفادة من المعاشات والخدمات الأخرى، أما غير المسجلين في قاعدة بيانات الضمان فيمكنهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني بشرط أن تتوافر فيه كافة الشروط التي أعلنت عنها الوزارة لكي يثبت استحقاقه للمساعدة.

 

وتأتي خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من ضمان اجتماعي ومساعدات مقطوعة لمساعدة المواطنين بعد الإجراءات الاقتصادية التي اتبعتها المملكة في الفترة الأخيرة وذلك لجذب الاستثمارات الخارجية وتهيئة السوق السعودي ليكون جاهز لضخ المزيد من المشاريع التي تسعى الحكومة إلى إقامتها والاهتمام بها ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

وتهدف رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 أن تكون السعودية واحدة من الدول الاقتصادية العظمى في العالم خلال الخمسة عشر عاما القادمين، وذلك من خلال فتح أبواب الاستثمار أمام المستثمرين العرب والأجانب، وتطبيق قوانين جديدة من دورها مساعدة الشباب السعودي وإيجاد فرص عمل لهم، ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً من خلال الضمان الاجتماعي ، حيث أن التغيرات الاقتصادية سوف يقابلها بالتأكيد بعض الزيادة في الأسعار.

وقالت الوزارة أنه يجب الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، حيث أن تلك المساعدة ليس لها موعد محدد ولا تصرف بصفة دورية، وإنها تقوم بالإعلان عن مواعيد الصرف وكافة التفاصيل الخاصة بها على الموقع الرسمي، بالإضافة إلى أسماء المستحقين لمساعدات الضمان الاجتماعي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *