المخالفات المرورية الجديدة – طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية

 

المخالفات المرورية الجديدة، وتبذل المملكة العربية السعودية ممثله في وزاره الداخلية جهودا كبيره لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة، المخالفات المرورية الجديدة حيث قدموا عددا كبيرا من الخدمات إلاكترونية التي توفر لهم الوقت والجهد، لا سيما أصحاب المركبات الذين يتعرضون لمخالفات حركه المرور، ويريد أصحاب المركبات تفاصيل هذه المخالفات وقيمتها المادية، ونحن من خلال موقع عاجل نيوز نرفق أليكم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية الجديدة

code

المخالفات المرورية الجديدة

وقد أصبح من السهل في الفترة الأخيرة استعلام عن المخالفات المرورية الجديدة من خلال العديد من الطرق التي قدمها المدير العام لحركه المرور ، والتي يمكن ان تطلب خدمه التحقيق في مخالفات المرور من خلال البوابة الوطنية ابشر، والتي يظهر جميع المخالفات المرورية الجديدة التي تم رصدها علي السيارة وقيمتها.

ويمكنك الاستعلام عن المخالفات المروية برقم الهوية وهذا من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع ابشر المرور التابع ألي وزاره الداخلية.
  • ادخل رقم الهوية الخاص بك ، ثم ادخل الرمز الخاص بك أدناه وانقر علي عرض.
  • بعد ذلك الموقع سوف تظهر نافذه جديده تحتوي علي العديد من الحقول لإدخال البيانات الخاصة بك، وبمجرد ملء تلك المربعات سوف يظهر الموقع كل من المخالفات المرورية الجديدة وأيضا يرفق لك وقت ومكان المخالفات المرورية، فضلا عن مبلغ المدفوعات المطلوبة.

ويمكنك الاستعلام عن المخالفات المروية برقم اللوحة وهذا من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع ابشر المرور من أجل التعرف علي المخالفات الجديدة، ومن ثم اختيار خدمات المرور وهو هذا الخيار علي الصفحة الرئيسية.
  • سيتم ضغط خدمات المرور ومن ثم سنلاحظ ظهور صفحه جديده ، ومن ثم اختيار التحقيق من المخالفات المرورية وهو الاستعلام عن مخالفات السيارات، ويتم الضغط عليه.

الاعتراض على المخالفات المرورية

نقوم بمتابعه معكم عبر موقع عاجل نيوز طريقه الاعتراض علي المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية حيث أصبح من السهل الآن الاستفسار عن المخالفات المرورية والاعتراض عليها، في حاله عدم وجود اليقين أو الرغبة في أعاده النظر فيها ، وهذا من خلال موقع ابشر المرور  او من خلال هيئه المرور المخصصة للفصل بين النزاعات في المنطقة التي مقدم منها الاعتراض، بالنسبة للخطوات لتقديم الاعتراض علي المخالفات المرورية هي كالتالي:

code

هناك عدد من الأمور التي يجب مراعاتها عند تقديم الاعتراض علي المخالفات المرورية بما في ذلك ما يلي:

  • ويجب أن يكون الاعتراض في غضون ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل المخالفة، وألا لن يقبل هذا الاعتراض.
  • ولا يجوز قبول الاعتراض إذا قدم بعد دفع قيمه المخالفة.
  • ويمكن الطعن في كل مخالفة مره واحده فقط، وإذا رفض الاعتراض لا يمكنك تقديم اعتراض آخر علي نفس المخالفة.

تبدأ الخطوات الخاصة بتقديم الاعتراض علي المخالفات المرورية بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية، بما في ذلك نظام ابشر وطريقه الاعتراض على المخالفة المرورية علي النحو التالي:

  • تسجيل الدخول إلى حساب الخاص بك.
  • ثم نختار من الصفحة التالية لتسجيل حركه المرور ، والتي نختار منها الاعتراض علي مخالفات المرور.
  • ثم انقر علي الاعتراض سوف تظهر لنا صفحه ، مشيرا إلى تعريف شروط تقديم الاعتراض.
  • نقرا الشروط للتأكد من أنها تنطبق علي هذا الاعتراض علي المخالفات المرورية، وكذلك علي اعتراض المستأنف ثم انقر علي الكلمة التالية.
  • ونختار من الصفحة التالية للاطلاع علي المخالفات، أو للاطلاع علي حاله الاعتراض السابقة،  إذا كان هناك اعتراض مسبق علي أحد المخالفات الأخرى فأننا نختار أن نري المخالفات والاعتراض.
  • في الصورة الظاهرة للمخالفات، نجد أن صاحب الحساب لديه مخالفة واحدة يمكن الطعن فيه بالنقر علي كلمه الاعتراض علي جانب المخالفة ومن ثم ننتقل إلى صفحه جديده مع تفاصيل المخالفة بالكامل.

 

تعليق 1
  1. […] المخالفات المرورية الجديدة، ويمكن الاطلاع علي المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية والغرامات المستحقة علي الموقع إلكتروني لوزارة الداخلية، ثم ادخل الخدمات الكترونيه لحركه المرور ومن ثم ادخل بيانات مالك السيارة سوف تجد عدد المخالفات وقيمه دفع الغرامة بالريال السعودي، ويمكن ان تعرف تفاصيل مخالفه حركه المرور وعند النقر علي رؤية المخالفات المرورية الجديدة، وسوف تجد أيضا نوع سيارتك، والعلامة التجارية والنموذج، فضلا عن الوقت مدون والتاريخ والمكان الذي وقع المخالفات. […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق