بالخطوات .. طريقة استخراج نتيجة الطلاب عبر منصة مدرستي

نتيجة الطلاب من منصة مدرستي، قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، مؤخرًا ، طريقة الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني ، أي طريقة امتحان نهاية العام لجميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي في المملكة العربية السعودية ، كما أعلنت ذلك بعد الانتهاء من الامتحان ، سنجتاز منصة مدرستي اليوم ، من خلال منصة التعليم منصة مدرستي لمراقبة امتحانات الطلاب ، يمكن للطلاب أو أولياء الأمور عرض نتائج العام الدراسي من خلال منصة مدرستي.

منصة مدرستي

أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مؤخرًا منصة مدرستي ، وبمرور الوقت تم تطوير المنصة لتلبي احتياجات وخدمات الطلاب والمعلمين المسجلين في منصة مدرستي ، خاصة في نظام التعليم عن بعد الجديد الحالي ، لذا فإن المنصة التعليمية إلكترونية كانت ممتازة في تلك الفترة ، وقدمت منصة مدرستي للطلاب خدمات متنوعة لتعزيز التعلم المنزلي وخلق جو تعليمي مشابه للفصول المدرسية ومحاكاتها ، لذلك فإن التسجيل في منصة مدرستي يعد خطوة أساسية.

تتمثل إحدى خدمات منصة مدرستي في إعلام الطلاب بنتائج الاختبار بعد مراقبة الطلاب على المنصة ، حتى يتمكن أولياء الأمور أو الطلاب من عرض نتائج الطالب في الاختبارات السابقة وفهم نتائج الطالب. كامل مستوى العام الدراسي لمرحلة التعليم الإعدادي لجميع جامعات المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى أن هذه ليست الخدمة الوحيدة التي تقدمها منصة التعليم الإلكتروني مدرستي ، فهي تساعد أيضًا في توضيح وشرح جميع الدورات الأكاديمية للطلاب ، وتساعد الطلاب أو أولياء الأمور على الاهتمام بالأنشطة المدرسية ومتابعتها مستوى الطالب ويسجل حضور الطالب من خلاله.

نتيجة الطلاب من مدرستي

بعد الانتهاء من مراقبة الامتحان النهائي على منصة مدرستي بسهولة وفق الطرق التالية ، يمكن للطلاب الحصول على نتائج الامتحان النهائي الخاص بهم:

  1. على المستخدم فتح منصة مدرستي أولًا https://schools.madrasati.sa/.
  2. يتم البحث عن الزر الخاص بالتقويم والنقر عليه.
  3. ومن ثم يتم توجيهك إلى صفحة الإشعارات الفصلية الدراسية ومنها يتم تحديد الفصل الدراسي الذي يرغب المستخدم في عرض نتيجته.
  4. تظهر الصفحة كصفحة PDF والنقر على نتائج الطلاب لتحميلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *