الان: بث مباشر وقفة عرفات 2021 عبر قناة مكة المكرمة و قناة الحج السعودية Live Arafat
بث مباشر يوم عرفة

بث مباشر وقفة عرفات 2021 الان عبر قناة مكة المكرمة غدا الاثنين الموافق 19/7/2021 هو يوم عرفات المبارك الموافق ٩ من شهر ذى الحجة ١٤٤٢ وتم تسمية يوم عرفات بهذا الاسم لأن الحجاج يقفون على جبل عرفة بهذا اليوم ويسمى أيضا بيوم الحج الأكبر لأنه الوقوف على جبل عرفة هو الركن الأفضل و الأعظم من اركان الحج تصديقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف “الحج عرفة”.

شعائر يوم عرفات

كما أن الحج لا يصح إلا بالوقوف بجبل عرفات وقد اختلف سبب تسمية جبل عرفات بهذا الإسم لانه مكان تعارف سيدنا آدم والسيدة حواء على صعيد جبل عرفات لهذا فإن الحجاج لابد وأن يقوموا بالصعود على جبل عرفات و يتواجدون على صعيد جبل عرفات قبل شروق شمس يوم الإثنين والتواجد به حتى غروب شمس هذا اليوم ويقوموا بأداء صلاة الظهر والعصر جمع قصر تقديم ويقوموا بأداء صلاة المغرب والعشاء جمع وقصر تقديم ولهذا اليوم فضل كبير و عظيم لا يضاهيه فضل للمسلمين.

كما أن دعاء المسلمين فى هذا اليوم مستحب ولا يرد وايضا لا يقتصر فضل يوم عرفات على الحجاج للوقوف بيوم عرفات ليشمل كافة المسلمين الغير قادرين على التواجد بجبل عرفات.

 

موعد آذان المغرب اليوم وقفة عرفات ومواعيد صلاة عيد الأضحى بمحافظات مصر والدول العربية
موعد آذان المغرب اليوم وقفة عرفات ومواعيد صلاة عيد الأضحى بمحافظات مصر والدول العربية

دعاء يوم عرفة 1442 مكتوب اضغط هنا لمعرفة الدعاء 

بث مباشر لوقفة عرفات 2021 Live Arafat

يوم عرفات المبارك هو افضل يوم قد اشرقت عليه الشمس ولهذا اليوم فضل كبير للمسلمين بل هو أفضل يوم فى السنة حيث تتنزل فيه كثيرا من الرحمات والمغفرة والرضوان.

فضل يوم عرفات المبارك

حيث يتنزل الله سبحانه وتعالى إلى السماء الدنيا وينزل إلى عباده الحجاج ويباهي به ملائكته قائلًا لقد أتونى عبادى من كل فج عميق وأنى قد غفرت لهم ذنوبهم فيرجع الحجاج الواقفون فى يوم عرفات كاليوم الذى ولدته فيه أمه كالصحائف البيضاء التي لا يشوبها شائبة.

 

ومن فضل صيام يوم عرفات يكفر به الله ذنوب سنة ماضية وايضا سنة قادمة حيث يجاب فيه الدعاء وتنزل فيه المغفرة والرضوان والرحمة ولابد على جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها سواء كانوا من الحجاج هذا العام أو من غير الحجاج أن يغتنم فرصة هذا اليوم وهذا الفضل العظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *