دعاء الصائم قبل الإفطار بخمس دقائق المستجابة أدعية قبل المغرب في شهر رمضان
دعاء الصائم قبل الإفطار بخمس دقائق المستجاب أدعية قبل المغرب في شهر رمضان

ننشر أدعية قبل المغرب في شهر  رمضان 1442، ودعاء الصائم قبل الافطار بخمس دقائق المستجابة حيث يستجيب الله الدعاء لعباده الصائمين في هذا الوقت امتثالا لقول النبي  صلى الله عليه وسلم ” ” ثلاثة لا ترد دعوتهم : الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم “، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء الصائم قبل الإفطار بخمس دقائق المستجابة

ومما ورد من أدعية الصائم قبل الإفطار في شهر رمضان الكريم ترديد وذكر دعاء الصائم قبل الافطار بخمس دقائق المستجابة “اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ.

وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى.

وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ.

وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ”.

أجمل أدعية قبل المغرب في شهر  رمضان

ومن أجمل أدعية قبل المغرب في شهر  رمضان قول “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك.

أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي.

ومن دعاء الصائم قبل الإفطار قول “اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *