التخطي إلى المحتوى

الدعاء والصيام من الأعمال العظيمة التي يؤديها المسلم في العشر الأواخر من رمضان، وقد حث النبي -صلى الله عليه وسلم- على الإكثار من الدعاء بقول: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”، ،لذا فإن المسلم يجتهد كل الاجتهاد في تحصيل الثواب العظيم والجزاء الوفير بالتقرب إلى الله بسائر الطاعات والعبادات، ومن أجمل هذه العبادات وأيسرها هي عبادة الدعاء، فالدعاء له فضائل كثيرة.

ومن أهم الادعية التي يستحب أن يدعو بها الفرد المسلم هو دعاء اليوم الرابع والعشرون من رمضان

دعاء اليوم الخامس والعشرون من رمضان

“اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ،يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ” كما أن أفضل الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان هو الدعاء باللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

” اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى”، كما كان يردد النبي دعاء ” ربّنا آتنا فى الدنيا حسنةً وفى الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار، ويجب في تلك الليلة أن يطلب الجميع من الله سبحانه وتعالى ما يتمنى.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا. اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب، فلك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، إنك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *