التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2020 وفضله ، لنقدم لكم عبر موقعكم المفضل “عاجل نيوز” الأدعية الرمضانية التي نبوح بها لكم كل عام من هذا الشهر الكريم، لكافة وربوع الدول في العالم الإسلامي والعربي ونطلعكم على أجر وفضل تلك الأدعية من السنوة النبوية ، حيث يحرص المسلمون على الذكر الكثير من تلك الأدعية التي يتقربون بها إلى خالقهم سبحانه في هذا الشهر المحرم، والحرص على اغتنام الأوقات بذكر الدعاء كونه أسهل العبادات وأعظمها قدرا عند الله سبحانه وتعالى.

يعد الدعاء هو حلقة الوصل بين اللع عز وجل وبين العبد وهو من اعظم وأجل العبادات التي أنزلها الله على عباده باللجوء والتذلل إلى الخالق فبه تجلب النعم وتدفع النقم لذلك يقول الله عز وجل « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ»، فعلى المسلم اغتنام مثل تلك العبادات التي تعين على التقرب إليه وتبثت الإيمان والابتعاد عن المعاصي والرجاء من الله عز وجل المغفرة.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

حينما تقبلون على السحور ويحين موعد الإمساك رددو هذا الدعاء كثيرا «عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ »، والذي يرجو من الله المسامحة والمغفرة فيه من الذنوب والخطايا وان لايكون العبد الفقير سببا في إشراك احد بالمعاصي او المشكلات، ليختم باسم وصفة من صفات الله عز وجل.

دعاء يوم 14 من شهر رمضان .. وَ لَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَ الْآفَاتِ .. فضله وأجره

ولا يقتصر  دعاء اليوم الخامس عشر فقط وإنما يوجد العديد منها على ما أورده الصحابة والتابعين فيما ورد من الأثر او نقلا عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

فضل دعاء يوم 15 من شهر رمضان

تعتبر الأدعية التي اختصها الله لعباده كلها ذات فضل وهناك البعض منها لديها أجر وفضل خاص لكن دعاء اليوم لم يرد بشأنه أي من الفضائل في القرآ أو السنة لكن توارد عن التابعين مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا صَامَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ.

ولجميع الأدعية فضل كونك مبتعد عن الأثام واجتناب الضغائن وإثارة الفتن بين المسلمين لتدعو إلى الوحدة والرباط والمغفرة في هذا الشهر الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *