التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المسلمين في مصر والوطن العربي عن أدعية مختلفة ومتنوعة تناسب ليلة القدر، وهي التي ينتظرها الملايين لتقديم الدعوات والصلوات تضرعا إلى الله سبحانه وتعالى، وهناك العديد من الأدعية لمختلف المشايخ للشعراوي ومحمد جبريل وغيرهم والأحاديث النبوية.

ليلة القدر

وتعد ليلة القدر أحد الليالي الوترية خلال العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم والتي يحاول الجميع في تحري ليلة القدر، يُستجاب الدعاء فى هذة الليلة ، ومن احيا هذة الليلة بالدعاء والذكر فقد تقبل الله منه وغفر له ما قد سبق، حيث أن ليلة القدرهى ليلة واحدة فقط من ثلاثين ليلة من شهر رمضان ، الذى يأتى فى العام مرة واحدة.

ادعية ليلة القدر

وفيما يلي نقدم لكم أدعية متنوعة من أدعية ليلة القدر ومنها ادعية ليلة القدر : اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

دعاء ليلة القدر اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *