التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم دعاء نص رمضان، والذي يوافق اليوم، حيث انتصف الشهر الكريم، ليبدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك، وينشر لكم موقع “عاجل نيوز” دعاء 17 من شهر رمضان 1441 وثواب دعاء 17 رمضان 2020 من السنة النبوية ضمن أدعية يومية في شهر رمضان عن يوم السابع عشر رمضان، من السنة النبوية والتي وردت في الأحاديث النبوية، حيث يمكنكم الاستعانة بهذه الأدعية خلال شهر رمضان، والذي يبحث عنه آلاف المصريين والمسلمين مع استقبال اليوم الـ 17 من شهر رمضان المبارك، ويجب على كل مسلم خلال شهر رمضان المبارك أن يجتهد في الدعاء إلى الله عزوجل، حيث جاء في الأحاديث النبوية أن شهر رمضان أولة رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النيران.

دعاء يوم 17 رمضان وفضل الدعاء به

ددعاء اليوم السابع عشر 17 من رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

 

” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

 

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ”

دعاء يوم 17 رمضان 2020

أول دعاء نقدمه لكم في هذا الموضوع هو ماء جاء عن النبي صلى الله وسلم قوله: “اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك”.

 دعاء 17 من شهر رمضان 1441

“اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي و مددت إليه يدي، أو تأملته ببصري وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني، ثم إسترزقتك على عصياني فرزقتني، ثم إستعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدًا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين”.

“اللهم إني أستغفرك من كل سيئة إرتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي، اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في إناء الليل، والنهار تركتها خطأ أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين
وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تركتها غفلة أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا أو جهلًا أو قلة مبالاة بها.

“أستغفر الله وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلا وباطنًا وظاهرًا، اللهم صيل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين”.

“اللهم أخرج حب المعاصي من قلوبنا فكلما تبنا عدنا وكلما ندمنا كررنا وكلما عاهدناك نقضنا ربي، إهدنا وردنا إليك ردًا جميلاً.

“اللهم إني أتوب إليك من كل ما خالف إرادتك أو زال عن محبتك من خطرات قلبي ولحظات عيني وحكايات لساني، توبة تسلم بها كل جارحة على حيالها من تبعاتك وتأمن مما يخاف المعتدون من أليم سطواتك”.

“اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر”.

“لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد”، قدمنا لكم في هذا الموضوع من موقع عاجل نيوز دعاء يوم 14 رمضان وثواب دعاء 14 رمضان 2020 من السنة النبوية، وندعو الله عزوجل أن يتقبل صيامكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *