التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم 17 رمضان، والذي ازدار البحث من المسلمين في العالم الإسلامي عنه، حيث نستقبل اليوم الخامس عشر من رمضان 2020، بعد أن انتصف الشهر الفضيل و بدأنا في الثلث الثاني من الشهر الكريم،حيث وصف النبي صلى الله عليه وآله وسلم أيام الثلث الثاني بأيام المغفرة، فقال في الحديث: ” شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، وها نحن في أيام المغفرة، وقبل ان تنقضي أيام شهر رمضان المبارك يحرص جميع المسلمين على التقرب من الله عز وجل والتضرع له بالعديد من الأدعية خلال هذا الشهر الكريم، ونقدم لكم في الفقرة التالية

دعاء يوم 17 رمضان وفضل الدعاء به

ددعاء اليوم السابع عشر 17 من رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

 

” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

 

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ”

ثواب دعاء اليوم 17 من رمضان

ورد في كتاب البلد الأمين والدرع الحصين للشيخ تقي الدين إبراهيم بن علي العاملي الكفعمي، أن من دعا بهذا الدعاء قد قضى الله له ثمانين حاجة من حوائج الدنيا، وعشرين من حوائج الآخرة، ورفع له في جنة الفردوس ألف مدينة في جوار النبيين من نور يتلألأ، في كل مدينة ألف ألف غرفة، في كل غرفة ألف ألف حجرة، في كل حجرة ما تشتهي الأنفس‏ وتلذ الأعين.

أدعية رمضانية للتقرب من الله

•”اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادة الصالحين”.

•”اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب”.

•اللّهم ارزقنا عملاً صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة”.

•”اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي”.

•”اللهم إني أسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.

•”اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله واجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله واجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرً”.

•”اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضى بعد القضاء”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *