التخطي إلى المحتوى

يستعد جموع المسلمون إلى استقبال نهار جديد من أيام مباركة بقول دعاء يوم 15 رمضان الخميس 1441 ليقبل المؤمنين إلى الله بوجوه وقلوب مخلصة مطمئنة حتى يتسنى لهم التفرغ لأدعية رمضان وتلاوة القرآن والتعرف على موجبات رحمة ورضوان الله عز وجل حيث يهتم المسلمون حول العالم بالبحث الكبير عن أدعية ليالي وأيام رمضان المبارك تقبل الله منا ومنكم فيه صالح الأعمال والطاعات.

واقترب نصف رمضان نريد أن نذكركم بقول دعاء يوم 15 رمضان والتوجه إلى السماء ورفع الأيادي حينما يحل موعد السحور في تنزل الله سبحانه إلى السماء الدنيا يقول هل من سائل فأعطيه هل من داع فأستجيب له خاصة أننا في شهر الرحمات والمغفرة والعتق من النار.

دعاء يوم 15 رمضان

وتكثر العابادات خلال الشهر الكرين من الصدقات والتبرع للمحتاجين في الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي ترعاها الدولة ابتغاء مرضات الله مراعاة للمساكين منهم والفقراء ولا مانع أن يتزود الفرد المسلم بقول تلك الأدعية عندما يقبل على موعد آذان الفجر في جميع دول الوطن العربي.

 

دعاء 15 رمضان

 

وذكر ابن عباس العديد من من ادعية رمضان يرددها المسلمون حتى تلك اللحظة فعنه رضي الله عنه عن نبينا الكريم “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ”.

فضل دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

ولذا يهتم الصائم بتلك الأدعية التي وردت من الكتاب والسنة النبوية المطهرة لذكر بِي هُرَيْرَةَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِين»، وعن فضل دعاء الخامس عشر من رمضان 1440  أنه «مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا صَامَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِين».

ويستحب الإكثار من الدعاء في هذا الشهر الكريم الذي اختصه الله  عن باقي الشهور من جوده وكرمه على كل محتاج لمغفرة ورحمة ورضوان الله عز وجل ، ولا يزال المسلم يكثر من الدعاء خلال هذا الشهر الكريم أملا في قبول تلك الدعوات من الله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *