رئيس الوزراء مصطفى مدبولى يفتتح أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية 11 يونيو
رئيس الوزراء مصطفى مدبولى

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات والمجموعات الاقتصادية الرئيسية ، قام كل من الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية ، وكيلي مين ، ورئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA) فهد القرقاوي ، ومفوض شؤون البنية التحتية للاتحاد الأفريقي فهد القرقاوي بقيادة و. وكذلك في أفريقيا رجل أعمال مصري ذو خبرة ناجحة في السوق.

اقرأ أيضا : تعاون مشترك بين وزارة البيئة وجامعة القاهرة لإعداد برنامج لمواجهة التلوث والتغير المناخي

وقال المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المنتدى يعقد هذا العام تحت شعار «التكامل من أجل النمو»، حيث سيعمل المشاركون في المنتدى على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الإفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر يمكن أن ينفذ بنجاح مشاريع استثمارية في أفريقيا ، وتحقيق التنويع الاقتصادي ، والاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية الوفيرة ، وتحسين القدرة التنافسية الاقتصادية للبلدان الأفريقية ، وبالتالي زيادة تدفق الاستثمارات غير الأفريقية والاستثمار الداخلي. الاستثمار بين دول القارة الأفريقية.

وأضاف أن المنتدى سيشهد أيضًا توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار ونظرائها من وكالات ترويج الاستثمار، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين مصر وأشقائها من الدول الإفريقية.

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب أن السلطات بذلت قصارى جهدها لجعل المنتدى منظمًا بأفضل طريقة ممكنة والاستفادة الكاملة من التجمع الرائد والفريد الذي استضافته مصر ، من أجل تحقيق التكامل بين وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا بهدف تشجيع تدفق الاستثمارات عبر الحدود، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص الإفريقي، وخلق آلية مستدامة للحوار بين القطاعين العام والخاص لاستغلال الفرص الاستثمارية بقارة إفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *