رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021 الجزائر عبر ديوان الامتحانات وزارة التربية الوطنية tharwa.education
نتائج شهادة البكالوريا 2021 الجزائر

تزايدت العمليات البحثية حول نتيجة بكالوريا الجزائر ، وقد أعلنت الوزارة ظهور النتائج اليوم في الرابعة مساءا ، وتبين النتائج زيادة نسبة النجاح ، ونعرض لكم في موقع عاجل نيوز كيفية الاستعلام عن نتائج بكالوريا الجزائر 2021بالإضافة إلا خطوات الاستعلام عن النتيجة وغيرها من المعلومات.

أعلن عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية في الجزائر أن نسة النجاح في نتيجة البكالوريا هذا العام بلغب 61.17% باعتبار أن نسبة النجاح للطالب هي 9.5 من 20 ، أكدت وزارة التربية الوطنية أنه يمكن لجميع المرشحين والمترشحين الاحرار في كافة الافرع والشعب “تقني رياضي، العلوم التجريبية، رياضيات، تسيير اقتصاد، لغات أجنبية، أداب، فلسفة” الاطلاع على نتائج البكالوريا دورة جوان 2021 من خلال موقع وزارة التربية الوطنية.

رابط استخراج نتائج شهادة البكالوريا الجزائر

الرابط بالنسبة للمتمدرسين الاحرار للدخول ((اضغط هنا))
الرابط بالنسبة للمترشحين المتمدرسين عبر فضاء الاولياء للدخول ((اضغط هنا)).

وطالب الوزير التلاميذ الذين يتمكنون من معرفة النتائج عبر الوسائط التكنولوجية بتجنب الذهاب للمؤسسات التعليمية وترك الفرصة للذين لم يتمكنوا وذلك تفاديا للإصابة بفيروس كورونا.

طريقة استخراج نتائج شهادة البكالوريا دورة جويليه 2021 في الجزائر على هذا النحو التالي:

أدخل إلى موقع ديوان الامتحانات الوطني أو بوابة وزارة التربية.
سجل بيانات في الصفحة الرئيسية واختر قسم نتائج الباك.
اكتب رقم التسجيل في المكان المخصص لذلك.
اضغط على عرض نتيجة الطالب وانتظر حتى تظهر لك نقاط التلميذ.

سوف تقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الجزائر برفع نتائج البكالوريا دورة جوان 2021 الكترونيا عبر موقع فضاء اولياء التلاميذ، وكذلك عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات، ويمكن لجميع الطلاب الاطلاع على النتائج برقم التسجيل الخاص بهم.

أعلنت رسميا جميع أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، كما أعلنت الوزارة ايضاء انتهاء عملية ادخال النتائج الكترونيا، ولم يتبقى الان سوى قيام وزير التربية الوطنية باعتماد النتائج واعلانها لجميع الطلاب والطالبات في جميع انحاء الجزائر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *