رابط التسجيل والاستعلام عن دعم تكافل وكرامة بالرقم القومي tk.moss.gov.eg
دعم تكافل وكرامة

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن اطلاق رابط خاص بالاستعلام والشكاوى لبرنامج دعم تكافل وكرامة ويهدف إنشاء هذا الرابط إلى سهوله قيام المواطنين المستفيد من دعم تكافل وكرامه بتقديم أي شكوى أو قيام المواطن بالاستعلام عن أي شيء يخص برنامج دعم تكافل وكرامة .

من الجدير بالذكر أن عدد الأسر التي تستفيد من برنامج دعم تكافل وكرامه النقدي المشروط حتى شهر يونيو 2021 بلغت حوالي 9 مليون 250 الف أسره مستفيدة حتى الوقت الحالي ولكن بلغ أعداد الأفراد المسجلة 33 مليون و 666 الف و 237 فرد .

الخطوات الخاصة بالاستعلام عن دعم تكافل وكرامة من خلال الرقم القومي .

اولا . يجب أن يقوم المستفيد بتسجيل الدخول إلى الرابط التي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإطلاقه وذلك من خلال الرابط التالي ((اضغط هنا للدخول)).

ثانيا . يجب أن يقوم المستفيد بكتابه الرقم القومي الخاص بالفرد المستفيد سواء في حاله الاستعلام أو في حاله تقديم الشكاوى مع مراعاه الدقة عن الكتابة ، حيث انه من خلال الرقم القومي يتم التعرف على اسم المواطن و رقم بطاقة تكافل وكرامة و نوع البطاقة وحالة البطاقة أيضا.

برقم 19680 يستطيع المواطن أن يقوم بالتواصل على الخط الساخن لبرنامج دعم تكافل وكرامه أو من خلال البريد الإلكتروني للاستقبال الشكوى الخاصة بالدعم والرد عليها وتنتهى وزارة التضامن الاجتماعي .

في يوم الاثنين الموافق لليوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس الجاري سوف يتم صرف الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة حيث وصل عدد المستفيدين من الدعم حوالى مليون و304 الف و 885 مواطن مستفيد ، كما قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالاشارة إلى أن تكافل و كرامة مخصص للأفراد المسنين الذي تعدى سنهم الخامسة والستين سنة فيما فوق كما أنها مخصصه أيضا للمواطنين ذوي الإعاقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *