رابط تقليل الاغتراب 2021 تعرف على موعد وشروط التحويل بين الكليات لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى
رابط تقليل الاغتراب 2021

رابط تقليل الاغتراب 2021 ، قام السيد عطا المشرف العام بتأكيد على ان التنسيق للطلاب والطالبات للثانوية العامة لهذا العام 2021 الراغبين في التقديم على التحويل لتقليل الاغتراب سوف يتم فتح باب التنسيق الإلكتروني وهذا بعدما يتم الانتهاء للمرحلة الثانية للتنسيق لهذا العام 2021.

وقد اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار انه سوف يتم فتح باب تحويل تقليل الاغتراب للمرحلتين الاولي والثانية معا وهذا بعد اعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.

رابط تقليل الاغتراب 2021

وقد أضاف السيد عطا المشرف في تصريحات خاصة أن الحد الأدنى للمرحلة الثانية للتنسيق سيتم إعلانها مع نتيجة المرحلة الأولى لكى يتمكن كل الطلاب والطالبات في التسجيل للمرحلة الثانية من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية الخاصة بالتنسيق ليتم تسجيل الرغبات.

كل يستطيع كل طلاب التقديم للكلية المناسبة له بموجب بطاقه الترشيح ليتم انهاء إجراءات القيد وسداد المصروفات ويتم استخراج البطاقة الجامعية وقد اكد السيد عطا المشرف انه سوف يتم اعلان النتائج على موقع التنسيق الالكتروني بعدما يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لكى يتمكن الطلاب من التسجيل في الكلية بعد قبول طلب التسجيل سوف يتم فتح باب تقليل الاغتراب.

تقليل الاغتراب 2021 والتحويل بين الكليات

كما يتم اعلان النتيجة في حدود النسبة المحددة وهى 10% تبعا للطاقة الاستيعابية للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها وأيضا تكون من ضمن المنطقة الجغرافية ويشترط ان يكون التحويل لمرة واحدة فقط للطالب وأيضا لا يوجد تحويل ثلاثي ولكن هذا بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة وسيتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس تلك الشروط.

وقام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتحذير الطلاب المقبلين على المرحلة الثانية للتنسيق والتي سيتم انطلاقها يوم الثلاثاء المقبل بضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق.

قواعد تقليل الاغتراب 2021 والتحويل بين الكليات

وضعت وزارة التعليم العالي شروط وقواعد التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب 2021 لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة ، وجاء القواعد كالتالي:

  • تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات يتم مرة واحدة.
  • يشترط استيفاء الشروط الكاملة للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها، مع اشتراط ضرورة اجتياز اختبار القدرات.
  • تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات يتم بشكل إلكتروني من خلال موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.
  • يشترط ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • يشترط ضرورة استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها في التحويل الغير مناظر.
  • يتم التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • المفاضلة بين الطلاب في تقليل الاغتراب تكون على أساس المجموع في الشهادة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *