رابط نتائج المفاضلة 2022 سوريا وخطوات الاستعلام عن النتيجة  mof.sy موقع القبول الجامعي
رابط نتائج المفاضلة 2022 سوريا

رابط نتائج المفاضلة 2022 سوريا ، زادت الآونة الأخيرة قامت وزارة التربية والتعليم السورية بإعلان نتائج المفاضلة العامة رسميا وهذا بعد الإعلان عن النتائج الخاصة بالبكالوريا السوريا .وقامت الوزارة بوضع بيان يوضح كل التفاصيل للنتائج المفاضلة سوريا حيث سيلتقى الطلاب والطالبات المتقدمين في منشأ ارتباط الجامعة بمدينة دمشق بصورة يومية .

وقد حددت الوزارة المدة للطلاب من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة مساءا لهذا قامت مصادر مسؤولة بإعلان نتائج المفاضلة سوريا لعام 2021 وستكون حتى نهاية يوم الأحد الموافق 19 من شهر سبتمبر الحالي .

رابط نتائج المفاضلة 2022 سوريا

وسوف يتم الاعلان عن نتائج المفاضله في سوريا من خلال الموقع الالكترونى الذى قامت وزاره التربيه والتعليم السوريه بوضعه على الصفحه الرئيسيه للوزارة على شبكة الإنترنت . وسيتم الاستعلام عن كل نتائج للشعب العلمية والأدبية وهذا عن طريق رقم الاكتتاب الخاص بالطلاب وهذا فور الاستعلام عن المعدلات و ايضا الدرجات العلمية للقبول في الكليات السورية .

خطوات الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة فى سوريا 2021

  • فتح موقع نتائج المفاضلة العامة فى سوريا ((اضغط هنا)).
  • ادخال اسم الطالب الرباعي.
  • تسجيل رقم الاكتتاب.
  • القنر على خانة استعلام لتكون امامكم بالحال النتائج معلنة.

حيث سيتم قبول الطلاب بالجامعات تبعا للتنسيق الذى ستقوم وزاره التربيه والتعليم السوريه بوضعه وعلى الطلاب الذهاب الى الجامعات السورية لكى يتم التقديم .

وقد صرحت وزارة التربية والتعليم السوريه انه سيتم اعلان نتائج المفاضلة للقبول فى كليات سوريا يكون تمهيد قبل بدء العام الدراسى الجديد في الجامعات .

وصرحت مصادر فى الوزارة أن نتائج المفاضلة سوف تتكون من اربعة عشر ورقة تضم كل الأسماء الخاصة بالطلاب المتقدمين في عام 2021 .

وتبعا للبلدة و المجموع وايضا المقررات الدراسية سيكون من المستطاع التسجيل على الرابط الرئيسى التابع لوزارة التربية والتعليم السوريا لكى يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائج المفاضلة للشعبة العلمية و الشعبة الأدبية باستخدام رقم اكتتاب الطالب وايضا تم وضع الجدول الموضح فيه الحد الأدنى للقبول في الجامعات السورية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *