التخطي إلى المحتوى

تزايدت مؤشرات البحث على محرك جوجل، لمعرفة كيفية تحويل مشروع البحث لـ بي دي أف ورفعه عبر منصة ادمودو، وذلك بعد أن ألغت وزارة التربية والتعليم امتحانات الصف الراسي الثاني واعتمادها على عمل الأبحاث في موضوعات مختلفة خاصة بالمناهج الدراسية لكل مرحلة تعليمية وتقديمها، وذلك ضمن الأجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والذي انتر في جموع العالم، ونتج عنه أصابة ما يزيد عن 6000 الألاف شخص في مصر.

منصة ادمودو

وهي منصة إلكترونية طرحتها وزارة التربية والتعليم لتسليم المشروعات من خلالها وذلك بعد أن لم يخضع الطلاب لاختبارات نهاية العام الجراسي نظرا لما تمر بها البلاد من تفشي فيروس كورونا، وهي من ضمن المنصات التي طرحتها الوزارة لتطبيق النظام عن بعد والذي تطبقه معظم دول العالم.

كيفية تحويل مشروع البحث لأصدارات مختلفة من البي دي أف

وهناك بعض الخطوات اللازم اتباعها لتحويل مشروع البحص لبي دي أف ورفعه عبر منصه ادمودو وفي التقرير التالي نستعرض لكم كافة الخطوات التي تساعدكم في تحويله.

في البداية يتم فتح برنامج الوورد على جهاز الكمبيوتر، ويتم اختيار فايل من علامة التبويب واختيار حفظ ومن اختيار حفظ ملف كامل في قائمة البي دي أف، ويمكن ايضًا اختيار مجلد جديد وتسميته، ومن ثم ننتقل لتحويله لبي دي أف، يتم فتح مستند وورد وفي الزاوية العلوية جهة اليسار يتم اختيار ملف، ومنها انقر فوق الزر “حفظ باسم” واختر خيار “PDF or XPS” لحفظ ملف. Word كملف PDF.

خطوات تسليم البحث إلكتروني

بعد أن يتم خفظ الملف وتسميته، يتم الدخول من حسابك على منصة ادمودو، وفيها تجد المراحل الدراسية تقم باختيار المرحلة الجراسية التابع لها وتختار أيقونة المشروع البحث لعام 2019 و2020، وبعد الضغط على الأيقونة سوف تظهر نافذة رفع المشروع وعليك قبل الضغط على التسليم النهائي أن تتأكد من تسميته التسمية الصحيح، وأن كان هناك أكثر من طالب مشترك في البحث فلابد من كتابة الرقم التعريفي للطالب وتسميه الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *