أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أنه وفقا لشروط القبول بالجامعة ابتداء من 13 إلى 18 يونيو 2021 للعام الدراسي الجديد 2021-2022 ، ستفتح باب القبول للطلاب الجامعيين للبنين والبنات.

معايير القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تعتمد معايير القبول في الجامعات على ثلاثة معايير أساسية: نسبة المدارس الثانوية واختبار القدرة العامة واختبار التحصيل يتم ذلك عن طريق حساب النسبة المئوية المرجحة لكل طالب وإيجاد درجة شاملة يتم قبولها بناءً على أعلى الدرجات التي تحددها الجامعة ، ثم تحديد توزيع النسب المرجحة لهذه المعايير الثلاثة لاحقًا ، يرجى الانتباه إلى إدارة الجامعة النسبة المجمعة المعتمدة من قبل القسم لعام 2020 هي 91٪.

شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تشترط الجامعة أن تنطبق في المتقدمين الشروط التالية:

  • أن يكون الطالب خريج الثانوية العامة أو الثانوية نظام المقررات أو منهج عالمي (علوم طبيعية) في العام الذي يتم فيه القبول أو العام السابق له.
  • اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في العام الذي يتم فيه القبول أو العامين السابقين له.
  • اختبار التحصيلي في العام الذي يتم فيه القبول أو العام السابق له.
  • لم يسبق للطالب الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو أي من كليات المجتمع التابعة للجامعة.

خطوات التسجيل

تنطبق عليه الشروط التسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عند فتح باب القبول كما يلي:
  • تعبئة طلب الالتحاق للجامعة عبر الموقع الإلكتروني لإدارة القبول Https://Qabool.Kfupm.Edu.Sa 
  • تقديم الطلبات يكون إلكترونيًا فقط، وعند التسجيل مطلوب فقط بيانات الطالب الأساسية (بطاقة الهوية الوطنية / الإقامة، رقم جوال الطالب، رقم جوال ولي أمر الطالب، بريد إلكتروني خاص بالطالب)
  •  في حال القبول يجب تأكيد الرغبة في الالتحاق بالجامعة بتعبئة البيانات ورفع المستندات المطلوبة، وذلك بالدخول إلى حسابك  Https://Qabool.Kfupm.Edu.Sa

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *