إجابة سؤال ما هو أطول أنهار العالم؟ وأرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان على قناة MBC مصر
إجابة سؤال ما هو أطول أنهار العالم؟ وأرقام الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان على قناة MBC مصر

ننشر إجابة ما هو أول أنهار العالم سؤال حلقة اليوم الثلاثاء في برنامج مسابقة مع مهيب ورزان على قناة MBC مصر مع الإعلامية رزان مغربي ومهيب عبد الهادي للمشاركة في عملية السحب على جائزة 100 ألف جنيه من قناة إم بي سي مصر يوميا على مدار شهر رمضان الكريم بمجموع جوائز 3 ملايين جنيها طوال شهر رمضان.

ما هو أطول أنهار العالم؟

وسؤال حلقة اليوم من مسابقة برنامج مهيب ورزان على قناة إم بي سي مصر للحلقة الرابعة عشر من شهر رمضان هو ما هو أطول أنهار العالم نهر الأمازون أم نهر النيل أم نهر الميسيبي.

ونستعرض معكم إجابة سؤال ما هو أطول أنهار العالم في هذا التقرير وأرقام الاشتراك في مسابقة مهيب وزران على قناة MBC مصر في إطار حرصنا على تقديم خدمة مميزة لمتابعينا في جمهورية مصر العربية ودولة المغرب العربي.

إجابة سؤال مسابقة مهيب ورزان

يبلغ طول نهر الأمازون 6,437 كم ويقع في قارة أمريكا الجنوبية ويبدأ من قمم جبال الأنديز الواقعة في جمهورية بيرو ويمر من البرازيل وصولًا إلى المحيط الأطلسي حيث يعد مصبه الأخير، ويعد ثاني أطول أنهار العالم، وأكبرها تدفقًا للمياه العذبة.

فيما يبلغ طول نهر النيل 6,695 كم تقريبا، ويقع في قارة أفريقيا ويمتد من بحيرة فكتوريا وبحيرة تانا التي يبدأ منها النيل الأزرق في إثيوبيا، وهو أطول أنهار العالم، ويلتقى رافدي نهر النيل النيل الأزرق والأبيض في الخرطوم عاصمة السودان، ليشكّلا معاً نهر النيل الذي يجري عبر الصحراء الكبرى في مصر، والسودان ويصب في البحر المتوسط في دمياط ورشيد.

ويعد نهر الميسيسبي خامس أطول نهر في العالم حيث يبلغ طوله 6270 كم، لكنه يعد أطول نهر في الولايات المتحدة الأمريكية ويقع في الشمال الشرقي لأمريكا الشمالية.

وبذلك تكون الإجابة رقم 2 هي الإجابة الصحيحة أن نهر النيل هو أطول أنهار العالم بطول يبلغ  6,695 كم تقريبا.

رقم الاشتراك في مسابقة رزان ومهيب على MBC

خصصت قناة mbc مصر أرقامًا للاشتراك في مسابقة برنامج مهيب ورزان على إم بي سي مصر للدخول في السحب على الجائزة اليومية المقدرة ب100 ألف جنيه بإجمالي 3 ملايين جنيه خلال شهر رمضان الكريم.

رقم الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان على قناة MBC مصر من مصر عبر رقم 95451.

يمكنك الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان على قناة MBC مصر من المغرب من خلال رقم 9229.

ويتم الاشتراك في مسابقة قناة MBC مصر في رمضان من خلال إرسال رقم الإجابة الصحيحة في رسالةً نصيةً قصيرة للسؤال المطروح يوميًا على الرقم المقابل لبلدك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *