موعد ليلة القدر خلال رمضان 2021 – 1442 .. وأجمل الأدعية المستجابة في ليلة القدر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-04-18 10:34:05Z | |

كثرت التسألات من جميع المسلمين عن موعد ليلة القدر في شهر رمضان ومدي فضلها وأجرها ،حيث تعد ليلة القدر من أعظم الليالي في شهر رمضان وإذا أحب الله عبداً بلغه ليلة القدر ليفوز بأجرها ،كما يبحثون عن عن العلامات التي تميزها من أجل إداراكها ،ويعد شهر رمضان هو شهر المغفرة والتوبة والعتق من النيران ،وخصص الله ليلة القدر في هذا الشهر لما فيها من أجر كبير ،ومن أدرك ليلة القدر نال القبول من الله عز وجل.

موعد ليلة القدر

يترقب المسلمين ليلة القدر التي تأتي ضمن الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان ، حيث ينتظرونها في ليلة 21 و 23 و25 و27 و29 من رمضان،من أجل قيام ليلها والتقرب إلي الله من أجل أن ينالوا المغفرة والرحمة وقبول الدعوات ،ويعد قيامها خير من الف شهر لأن فيها أنزل القرآن علي الرسول صلي الله علي وسلم.

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.
  • اللهم وفقنا لطاعتك في رمضان واللهم يارب وفقنا في ليلة القدر.
  • اللهم يا سامع يا عليم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل أموري فيه من العسر إلي اليسر واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤف بعبادة الصالحين.

فضل ليلة القدر

ليلة القدر فضيلة عظيمة ، لأنها نوع من الهداية للناس ، وفي هذه اللية يتطلع المسلمين للمزيد من المكافآت على الأعمال الصالحة ، وفي هذه الفترة يعتز الناس بأسباب الرزق والمواعيد ، وسيحدث ذلك في تلك الليلة لأن قيامها خير من ألف شهر ، مما يعني أن العبادة تدوم أكثر ألف شهر في كثير من الأحيان لا يفعل هذا إلا الله القدير وليس هذا فقط بل الله يغفر الذنوب في ليلة القدر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *