التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة هي الحدث المرتقب الذي يشغل بال أغلب الشعب المصري في هذه الأيام، ويعتبر موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2017 هو الشغل الشاغل للجميع سواء كانوا طلبة أو أولياء أمور أو معلمين، في حين تجري أعمال كنترول الثانوية العامة على قدم وساق من أجل الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد ومراجعة درجات الطلاب، حتى يتم الإعلان عن النتيجة في أقرب وقت ممكن، حيث أن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم كان قد أعلن في وقت سابق أنه سوف يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة في مؤتمر صحفي في العشرين من يوليو الجاري.

هذا ويقوم الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بجولات مكوكية على كنترولات الثانوية العامة بالمحافظات فيوم تجده بالشرقية، واليوم الثاني بالإسكندرية، ويوم آخر تجده بأسيوط ، يرافقه في هذه الجولات خالد عبد الحكم نائب رئيس الامتحانات.

نتيجة الثانوية العامة

هذا وقد أعلن الأستاذ خالد أبو بكر نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة لعام 2017، أنه قد تم الانتهاء تماماً من تصحيح 17 مادة من مواد الثانوية العامة، وهذه المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها هي اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، التربية الدينية، علم النفس والاجتماع، التفاضل والتكامل، الرياضة البحتة الجبر، الديناميكا والإستاتيكا، الهندسة الفراغية، الرياضيات التطبيقية، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الجغرافيا، التاريخ، الاقتصاد والإحصاء.

  موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

هذا وقد صرح الدكتور رضا حجازي أن الانتهاء من جميع أعمال التصحيح سيكون مع نهاية يوم العاشر من يوليو، وبعدها تبدأ أعمال الرصد والمراجعة داخل الكنترولات، ليكون الانتهاء من كافة أعمال الثانوية في نهاية يوم الثامن عشر من يوليو، على أن يتم رفع النتيجة على موقع الوزارة، وسيقوم وزير التربية والتعليم باعتماد النتيجة يوم العشرين من يوليو 2017 في مؤتمر صحفي يتم فيه الإعلان عن أسماء الأوائل.

نتيجة الثانوية 2017

في حين أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة على أنه سوف تتمكن غرف التصحيح من الإعلان عن نسب النجاح وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح تماماً، وقد أكد على أن نسب النجاح هذا العام تكاد تتقارب مع نسب نجاح العام الماضي.

هذا ويبقى طلاب الثانوية العامة البالغ عددهم 593 ألف طالب على مستوى الجمهورية في حالة قلق وترقب لإعلان النتيجة، تابعونا لمعرفة النتيجة عند موعد ظهورها.

تحديث : مع نهاية يوم الثامن من يوليو لعام 2017 يقترب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2017، فقد صرح الدكتور رضا حجازي أن الكنترولات تلتزم بمعايير التصحيح والرصد والمراجعة في أعمال الامتحانات، محاولة منهم للتقليل من الشكاوى والتظلمات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *