نشاط كبير للسياحة.. «ياسمين فؤاد» تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي
وزيرة البيئة

شهدت وزيرة البيئة ، الدكتورة ياسمين فؤاد ، حفل توزيع جوائز مسابقة الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي الثالث عشر ، وموضوع هذا العام هو “رحلة مصر في الماضي والمستقبل” ، الذي نظمته وزارة البيئة ، ونظمته وزارة السياحة ، حركة مصر البيئية. والآثار وممثل وزارة الإعلام الوطني ، سفير الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر ، والدكتور أحمد غنيم مساعد وزير السياحة والآثار، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة وحسام محسن مساعد وزير الدولة للإعلام ،والسفير بدر عبدالعاطي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والسفير رؤوف سعد رئيس المكتب الوطني لتنفيذ اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي ذلك بمتحف الحضارة بالفسطاط.

اقرأ أيضا : رئيس الوزراء مصطفى مدبولى يفتتح أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية 11 يونيو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد إنها سعيدة للغاية بمشاركة الوزارة في هذه المسابقة من خلال ترويج إيكو إيجيبت للسياحة البيئية ، حيث تم إطلاق هذا الحدث في شرم الشيخ العام الماضي لحماية التنوع البيولوجي والثروة الطبيعية في مصر مع تحمل المسؤولية. استمتع بالطبيعة وبها التنوع البيولوجي ، مؤكدة على أن الوزارة من خلال حملة ايكو ايجييت تعمل على الترويج للسياحة البيئية بشكل مختلف وغير تقليدى ومنه الاشتراك في مسابقة التصوير الفوتوغرافي لعرض منتج السياحة البيئية من خلال المواطن العادى بما يساهم في الترويج للمحميات الطبيعية في مصر كتجربة فريدة ومميزة.

واشارت وزيرة البيئية أن الوزارة ممثلة بـ Eco Egypt، تقدم جائزة خاصة لأفضل صورة تم التقاطها في محمية طبيعية وقد فاز بها محمد حاكم حسين السيد عن صورته في «البلو هول» في مدينة دهب.

جدير بالذكر أن وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر تعاون مع العديد من الأطراف لإطلاق مسابقة التصوير الثالثة عشر ، والتي تهدف إلى تشجيع المصورين المصريين من جميع أنحاء البلاد على تصوير جمال الآثار المصرية وإثبات ثرائها. جمال الحضارة والتراث والثقافة المصرية للترويج للسياحة البيئية ، بما في ذلك صور الحياة البرية وتنوع النباتات في البلاد؛ مع إلقاء الضوء على المشاريع الضخمة الحديثة التي تم تنفيذها بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

هذا ويقدم وفد الاتحاد الأوروبي جوائز للفائزين الثلاثة الأوائل، بالإضافة إلى إقامة معرض يضم أفضل 30 صورة لتعزيز الحوار الثقافي بين المصريين والأوروبيين وإبراز الشراكة المعززة بين الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *