مواعيد عودة الطيران السعودي وموعد استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة العربية السعودية لا تزال محل بحث الآلاف داخل وخارج السعودية بعدما أعلنت وزارة الداخلية السعودية وقف الرحلات الجوية لعدة وإغلاق المطارات أمام حركة الملاحة الجوية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وتزايد أعداد الإصابات حول العالم تزامنا مع انتشار الموجة الثانية من الفيروس التاجي.

مواعيد عودة الطيران السعودي

وحول مواعيد عودة الطيران السعودي أوضح مصدر مطلع بوزارة الداخلية السعودية أنه من المتوقع عودة فتح الطيران السعودي خلال  نهاية شهر مارس الجاري أو خلال مطلع شهر مايو المقبل بحد أقضى بعد التأكد من تراجع  معدلات انتشار فيروس كورونا المستجد في الدول التي تشهد زيادة أعداد أو التوصل إلى لقاح فعال وعلاج فيروس كورونا.

يأتي البحث عن موعد عودة وفتح الطيران السعودي الدولي بالتزامن مع إعلان المملكة حظر دخول الرحلات الدولية من عدة دول على رأسها مصر ولبنان والإمارات، بهدف تحجيم أعداد الإصابات بالفيروس التاجي المنتشر بكثرة في الدول المحظور الوافدين منها، باستثناء دخول الدبلوماسيين والأطقم الطبية فقط.

شروط عودة فتح الطيران السعودي الدولي

حددت المملكة العربية السعودية شروط عودة فتح الطيران السعودي الدولي اليوم من أجل الحفاظ على صحة المواطنين في المملكة، وتتمثل في:-

  • توقيع الكشف الطبي على كل القادمين من الخارج بعد عودة فتح الطيران السعودي الدولي اليوم.
  • التوقيع على نموذج الالتزام الصحي من أجل الخضوع على للحجر الصحي.
  • المكوث في الحجر الصحي لمدة أسبوع من أجل التأكد من عدم وجود فيروس كورونا لدى القادمين.
  • تحديد المكان من خلال استخدام موعد الوصول من التطبيق الإلكتروني “تطمن” .

يأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية على ضمان السيطرة على فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في ظل تزايد أعداد الوفيات والإصابات حول العالم بعد تحوره في عدة دول.

وحتى الأن لم تحدث أي تغيرات في موعد فتح الطيران السعودي الدولي اليوم على الصعيد المحلي والعالمي حيث لا تزال تداعيات جائحة فيروس كورونا مستمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close