التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن – حساب المواطن هو برنامج الغرض منه دعم المواطن السعودي في ظل التغيرات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات، والتي من المُفترض أن تؤثر بالسلب على الأسر السعودية الأكثر احتياجاً، وهنا يأتي دور حكومة المملكة العربية السعودية ببرنامج حساب المواطن السعودي، والذي من شأنه إحداث توافق اقتصادي ومساعدة الأسر الفقيرة على العيش الكريم من خلال المساعدات والبدلات التي تصرفها الحكومة، وتم بدء التسجيل في بوابة حساب المواطن منذ فبراير الماضي.

التسجيل في بوابة حساب المواطن

تم فتح باب التسجيل في بوابة حساب المواطن في 31 يناير 2017، ولا يوجد أسبقية أو أي أفضلية لمن سجل أولاً، ومكنك الآن التسجيل في موقع حساب المواطن الرسمي عن طريق الضغط على الرابط، وتقوم بملأ بعض البيانات الخاصة بك، مثل رقم الهوية ورقم الجوال، بعد ذلك سيتم إرسال الرقم السري الخاص بحسابك لتكمل عملية التسجيل.

ولإكمال عملية التسجيل سوف يُطلب منك بيانات التابعين (الأُسرة)، ومقدار الدخل الشهري لك وللتابعين إن كانوا يعملون، وأيضاً بيانات العقارات التي تمتلكها. ويُراعى عند التسجيل إضافة كل البيانات الحقيقة وإرسال كل المُرفقات المطلوبة لإثبات الدخل وملكية العقارات، حيث أن أي تلاعب في المعلومات قد يعرضك للمسألة القانونية. وبعد الانتهاء من تسجيل البيانات اضغط على كلمة حفظ.

شروط حساب المواطن

  • أن يكون المُستفيد يمتلك الجنسية السعودية.
  • أن يكون المُستفيد مُقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون المُستفيد صاحب سجل أمني سليم.
  • يتم صرف المساعدات للأسرة وليس للفرد.

موعد صرف بدلات حساب المواطن

تم الإعلان منذ أيام قليلة، خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي الذي حضره جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عن سياسات برنامج حساب المواطن، وتم الإعلان أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستقوم بصرف أول بدل من بدلات حساب المواطن يوم 21 ديسمبر المُقبل، وسوف يتم الإعلان عن طريقة حساب مساعدات حساب المواطن في نفس اليوم. ولكن سيتم تحديد مبلغ الدعم بناءً على عدد أفراد الأسرة ومقدار الدخل، وبعض العوامل الأخرى.

ويأتي برنامج حساب المواطن لمساعدة الأسر السعودية ذوي الدخل المُنخفض على تدبير التكاليف المعيشية، تزامناً مع رفع أسعار العديد من السلع الحياتية على رأسها الوقود، ويهدف حساب المواطن إلى التأكد من وصول الدعم المادي لمستحقيه بالفعل. ويجب على كل من يرغب في الاستفادة بمساعدات البرنامج أن يُسجل نفسه على بوابة حساب المواطن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *