التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة – استفسارات عن المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الثاني وموعد الصرف للمساعدات 1439، حيث أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي عن موعد الصرف الخاص بالمساعدات المقطوعة لشهر ربيع الثاني 1439 والذي يتمكن فيه المواطنين من صرف حقهم في المساعدات المقطوعة.

وقد عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جاهدة  على توفير طريقة أو أسلوب مميز من نوعه للاستعلام عن المساعدات المقطوعة، كل ذلك من أجل  التسهيل على المواطنين المستفيدين من المساعدات المقطوعة والعمل للتيسير عليهم، ويمكنك الاستعلام عن المساعدات المقطوعة  من خلال عملية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بعد قيامك بعملية الدخول للصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع يتم عرض كافة الخدمات حول حساب المواطن، حيث يمكنك اختيار خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، وبعد ذلك تقوم إدخال رقم السجل المدني و كذلك ادخال رمز الكود الظاهر على الشاشة.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة – ربيع الثاني

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها قامت بإيداع المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة الخاصة بشهر ربيع الثاني داخل الحسابات البنكية للمستفيدين  ليتم صرفها غدا الخميس 22 ديسمبر 2017، وكانت أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان سابق لها أنها قد عملت على دمج بعض  المساعدات المقطوعة وكذلك المعاشات الضمانية.

 

طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة شهر ربيع الثاني 1439

تتيح لك البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية السعودية خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة الخاصة بشهر ربيع الثاني 1439، ويمكنك الاستعلام عن طريق التوجه لموقع الوزارة عن طريق الضغط على الرابط الموجود بالاعلى وتسجيل دخولك لحسابك الخاص بالمواطن، وإستكمال بعض البيانات الخاصة بك والتى يطلبها منك الموقع، وبذلك تتمكن من  معرفة الرصيد الخاص ومواعيد الصرف.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية في بيان رسمي لها أنه على يتوجب على المواطنين والمواطنات المستفيدين من الضمان الاجتماعي القيام بتحديث بياناتهم الخاصة على النظام، حيث أن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي سوف يعمل على تيسير إجراءات  الوزارة في العمل على وصول المساعدات إلى مستحقيها، ويمكنك تحديث بياناتك الخاصة على نظام الضمان الاجتماعي من خلال الضغط على الرابط.

فئات مستبعدة من المساعدات المقطوعة

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان لها سابقا عن فئات  قد تم وقف مساعدات الضمان الاجتماعي أو المساعدات المقطوعة الخاصة بها، ومن هذه الفئات هم بعض المواطنين ذوي الإعاقات المحدودة ولكنهم لم يقوموا بعملية تحديث بياناتهم الخاصة على النظام من أجل تحديد نوع الإعاقة.

مستحقي الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

وتعمل منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم المساعدة المقطوعة للأسر السعودية الأكثر احتياجا والمحدود. الدخل والتي لا تستطيع تحمل أعباء ما شرعت فيه المملكة من خطوات اقتصادية تبعا لرؤيتها الاقتصادية 2030، وتقوم الوزارة بصرف تلك المساعدات شهريا بعد مراجعة الطلبات وتحديد الأسر الأكثر احتياجا وتكون لها الأولوية في صرف تلك المساعدات لذلك يجب على رب الأسرة القيام بعمل استعلام الضمان الاجتماعي شهريا.

شروط صرف المساعدات المقطوعة للحالات الغير تابعة للضمان الاجتماعي

لقد أضافت الوزارة بعض الشروط المعينة الخاصة بحساب المواطن وصرف المساعدات المقطوعة تتلخص في ان يكون المواطن ذو دخل اقل من 3000 ريال سعودي للاعزب، أو موظف يقل دخله عن 8000 ريال سعودي للمتزوج كما وضعت أيضا بعض الشروط الخاصة بالاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

بادرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بصرف مساعدات للمحتاجين سواء كانوا أسر أو أفراد مع مراعاة تكون مستوفية الشروط المحددة من قبل الوزارة ومنها ألا يقل عمر المتقدم عن 35 سواء كان متزوجا أو غير متزوج، كما اشترطت أيضا الوزارة  ألا يكون دخل المتقدم أعلى من 30 ألف ريال سعودي للأسر الأكثر احتياجا طبقا للمستوى المعيشي  للأسرة وعدد الأفراد الموجودين بها، ويتم معرفة المستفيد عن طريق الاستعلام عن المساعدات المقطوعة .

الهدف من المساعدات المقطوعة

وتعمل منظومة الضمان الاجتماعي وصرف المساعدات المقطوعة إلى تيسير مستوى المعيشي للمواطنين أصحاب الدخل المحدود أو الأكثر احتياجا، من خلال تقديم بعض مساعدات الضمان الاجتماعي لتخفيف ورفع الأعباء الموجودة على عاتق رب الأسرة خلال الفترات الأخيرة وخاصة بعد أن قامت المملكة برفع الدعم عن الطاقة والماء والكهرباء وغيرها، وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توفير نظام لجمع أكبر عدد ممكن من البيانات الخاصة بالاسر والمواطنين من أجل تحديد مستحقي الدعم والأكثر احتياجا ومن ضمن هذه الخدمات، خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها  أخر الإحصائيات التي تشمل أعداد المستفيدين من برنامج المساعدات المقطوعة حيث وصلت إلى 38 ألف أسرة وذلك حتى ربيع الاول و وصلت أعداد المسجلين على النظام للحصول على المساعدات المقطوعة إلى 880 ألف مستفيد، منهم 230 ألف أرملة مستحقة للمساعدة المقطوعة المقدمة من الوزارة، 176 ألف مطلقة.

حساب المواطن

في ظل جهود المملكة لتخفيف الأعباء على المواطنين وخاصة بعد اتخاذ بعض القرارات الاقتصادية في الفترة الأخيرة تبعا لرؤية المملكة الاقتصادية 2030، قامت الحكومة بإضافة برنامجاً جديداً خاص بتقديم المساعدة للأسر السعودية الأكثر احتياجا والمحدودة الدخل لمساعدتها في تخطي مرحلة الإصلاحات الاقتصادية التى شرعت بها المملكة، وهو برنامج حساب المواطن.

 

وتسعى كل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية في الفترات الأخيرة إلى النهوض بالمجتمع السعودي واقتصاد البلاد ويتم ذلك من خلال تحقيق رؤيتها الشاملة للناحية الاقتصادية والاجتماعية، من أجل رفع مستوى المواطن السعودي وتقديم يد العون لمساعدة كافة المواطنين في اجتياز الفترة الحالية حتى تبدأ المملكة بحصاد ثمار تلك رؤيتها لعام 2030.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *