التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم الهويه أكدت اليوم المملكة العربية السعودية عن توفير مجموعة خدمات جديدة لمساعدة المستفيدين من الخدمة الاجتماعية، وتسهيل الكثير من الإجراءات عليهم لتوفير الكثير من الوقت،عن طريق موقع الضمان الاجتماعي حيث يتم توفير خدمة جيدة جداً من خدمات الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد،في أطار حرص المملكة على النهوض بالدولة والحرص الشديد على تسهيل أجرارات الضمان الاجتماعي على المواطنين في جميع أنحاء المملكة،مما أدي إلى توفير نظام سهل وهو الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم الهويه.

الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم الهويه

هي مبلغ مالي يتم منحه للأسر الشديدة الاحتياج مقطوع من المال بحد أدني 10400 ريال سعودي، وبحد أقصي 30000 ريال سعودي، ولكن للحصول علي هذا المال هناك شروط يجب توافرها في الأسر منها أن يتم منح الأسر الشديدة الاحتياج جزء من  المال من 10400 ريال سعودي وبحد اقصي 30000 ريال سعودي، دعم من المملكة لكل الأسر شديدة الاحتياج ولكن هناك شروط بسيطة جداً  يجب توافرها في تلك الأسر للحصول على المساعدة المقطوعة برقم الهوية.

 

شروط الحصول على المساعده المقطوعه

  1. أن المساعدة المقطوعة سنوية،وليست شهرية وتصرف في الوقت الذي تحدده الحكومة السعودية عن طريق الشؤون الاجتماعية.
  2.  الأسر الأشد أحتياجاً وعلي حسب الحاجة للمال هي الأهم في طلب المساعده المقطوعه.
  3. يتم تقييم دخل رب الأسرة وعدد أفراد الأسرة والمال المستحق للمساعدة لهم ويتم الاستعلام عن ذلك من خلال موقع الضمان الاجتماعي الجديد على شبكة الأنترنت (الشبكة المعلوماتية ).
  4. يتم تسجيل الأفراد والأسر الأشد احتياجاً للمساعدة المقطوعة عن طريق الموقع الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي وتسجيل البيانات هذا هو الموقع المختص في الشؤون الاجتماعية استعلام الأفراد، ومن خلاله يتم الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي استعلام عن الراتب

يتم الآن الاستعلام عن الراتب من خلال موقع الضمان الاجتماعي بشكل سهل ومباشر جداً فقط الدخول عن طريق موقع الضمان الاجتماعي والاستعلام برقم الضمان الاجتماعي ومعرفه متى نزول الراتب وعدد الأموال التي سوف تصرف لكل الأسرة،في أطار خطة التسهيل على الأسر المستحقة للحصول على الدعم الشامل من المملكة .

حصر عدد المستفيدين من استعلام عن المقطوعه برقم الطلب وشروط القبول الجديدة

قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بحصر عدد المستفيدين من المساعدة المقطوعة حيث بلغ عددهم 38 ألف مستفيد وبلغ عدد الأموال المستحقة لهم ما يقارب من 484 ألف ريال سعودي  مما يساعد تلك الأسر الأشد احتياجاً على أقامة حياة جيدة والعيش في أمان والتخفيف على أعباء المواطن السعودي بشكل كبير وهذا هو الهدف الرئيسي من الاستعلام عن  المساعدة المقطوعه برقم الهوية ، وتتضمن شروط القبول الجديدة في أن لا يقل المستفيد عن 35 سنه،وان تكون الأولوية للأرملة والمطلقة والمطلقة ومعها أولادها لهم الأولوية الكبيرة في هذه الأموال المستحقة من قبل المملكة العربية السعودية.

الهدف الرئيسي لنظام المساعده المقطوعه

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها قامت بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعه لمستفيدي الضمان الاجتماعي،وأوضحت أن أجمالي المبالغ للمستفيدين من المساعده المقطوعه ما يقارب من 285.800.000 مليون ريال سعودي وأضافت أيضا أن عدد الأفراد وصل الي19 ألف حاله، وأوضحت الوزارة أن المساعده المقطوعه هدفها الرئيسي هو تحسين الظروف المعيشية للأفراد الذين لهم دخل محدود،وقد وضعت شروط معينة للمستحقين والمستفيدين من هذه المساعده المقطوعه حتى يتم التوازن  بين الأفراد وحصر عدد المستفيدين الذين يقل دخلهم عن الدخل الذي يكفئ احتياجات الأسرة اليومية والشهرية، كما أكدت الوزارة أيضا أن الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم الهوية سوف يكون متاح عن طريق موقع الضمان الاجتماعي للتسجيل والاستعلام برقم الهويه عن الأموال المستحقة لكل فرد من الأفراد.

بيانات مقطوعه الضمان لكل مستفيدين الضمان الاجتماعي

اكد وكيل الضمان الاجتماعي بأن تم أدخال  أكثر من 484 مليون ريال في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لهم الحق والأهمية الأكثر استفادة المعيشية   من المساعدات المقطوعة، حيث أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها  قد انتهت من إعداد القوائم لمستفيدي المساعدة المقطوعة وتستعد لصرف الأموال المستحقة لهم خلال خمس شهور من الآن دفعات شهرية بحد اقصي 30 ألف ريال سعودي لكل مواطن على حدا ويمكن استعلام عن المقطوعه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *