التخطي إلى المحتوى
متي يتم الإيداع في حساب المواطن، ولا يزال تاريخ صرف حساب المواطن هو الشاغل الأكبر لأكثر من 12,000,000 مليون شخصا سجلوا في برنامج حساب المواطن منذ أن تم إعلانه، وينتظر المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد صرف الدعم الخاص بحساب المواطن، متي يتم الإيداع في حساب المواطن، ولكن جميع البيانات الرسمية تؤكد أن موعد صرف الدعم سوف يكون قبل تعديل أسعار الكهرباء والطاقة، هدف حساب المواطنين هو مساعده الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط علي مواجهه اثأر تقلبات أسعار منتجات الطاقة، قالت خدمه العملاء في حساب المواطن ردا علي سؤال من أحد المشاركين بان صرف الدعم سوف يكون قبل زيادة الأسعار.

متي يتم الإيداع في حساب المواطن

ردا حساب المواطن علي أسئلة الكثير من المواطنين قال عزيزي المستفيد، من المعلوم أن الصرف سيتم قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة”.
وقد أكد وزير المالية محمد الجدعان في وقت سابق أن صرف الدعم في حساب المواطن سيكون قبل تعديل أسعار المنتجات النفطية، التي يتوقع أن تكون قبل نهاية هذا العام.
وقد وصلت رسالة نصيه إلى المستفيدين منذ عده أيام مؤكده أن صرف الدعم لحساب المواطن قريبا وجاء مضمون الرسالة كالتالي
عزيزي المستفيد، نود إعلامك بأنه تحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن، أما الذين لم يتلقوا الرسالة النصية فقد يكون خطا في بياناتهم وحساباتهم المصرفية ، وعليهم أن يعدلوا لضمان الاستحقاق
اعتمد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغوث، في وقت سابق من هذا الشهر عدد المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطنين، واعتمد أيضا الدفعة الأولي من المبالغ لشهر أكتوبر.
وأكدت المصادر  المؤكدة من داخل حساب المواطن أن تم اعتماد 3.598.150 رب الأسرة وهي التي تضم 8,086,747 شخصا والاجمالي11.684.897 فردا، والذي تم تخصيص واعتماد هذا المبلغ  1.725.059.676 مليار ريال.
ووفقا لوزارة العمل فان عدد المواطنين الذين نجحوا في تسجيل واستكمال بيانات التسجيل في برنامج حساب المواطن كان أكثر من 2,120,000 مليون وكان عدد الأشخاص الذين لم يستكملوا إجراءات التسجيل أكثر من 500,000 ألف.

اخر أخبار حساب مواطن اليوم

متي يتم الإيداع في حساب المواطن، ومن أجل أثار شكوك المواطنين الذين سجلوا في برنامج حساب المواطن وتأكيد مصداقية حساب المواطن السعودي، أكد ولي العهد محمد بن سلمان خلال برنامج تليفزيوني بالتأكيد علي جديه العمل في برنامج حساب المواطن، وأيضا اكد علي استمرر البرنامج خلال السنوات القادمة.
المدير العام لبرنامج حساب المواطن علي الراجح ردا حول ما يتم توزيعه من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية للرسائل التي تشير إلى قرب صرف حساب المواطن، قائلا أن الرسائل المرسلة منذ أشهر وهي دوريه كالمعتاد.

وقد أكدت التقارير الإعلامية السعودية أن صرف مستحقي الدعم  من خلال برنامج حساب المواطن  سيكون خلال “الأيام القليلة القادمة، ولم يتم التأكيد رسميا علي هذه التقارير وسط ترقب قوي من المواطنين وهم حوالي 12,000,000 مشاركا في البرنامج.

أسماء المقبولين في حساب المواطن

وهذه هي الخطوة الأولي لتفعيل برامج الدعم الأولي في أطار حساب المواطن السعودية، والتي تركز علي توزيع الدعم الحكومي بطريقه أكثر كفاءه عن طريق توزيعها علي الفئات المؤهلة وفقا للوضع الاجتماعي سيكون أول إيداع للمستفيدين في ديسمبر 2017 ، ووفقا للتوجيه سيجري استعراض هذه المبالغ كل ثلاثة أشهر للتأكد من أن مبلغ الاستحقاق يلبي احتياجات الأسر المعيشية وفقا للتغيرات، وتنص سياسات البرنامج علي أن يكون المستفيد مواطنا سعوديا باستثناء  الابن والابنة والزوج غير السعودي المتزوج من أمراه سعوديه، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملي بطاقات التنقل وتشترط أيضا ألا يكون المستفيد موجودا في أي من الملاجئ أو السجون الحكومية، موعد إيداع أول دفعة للمستفيدين:
  • سيتم صرف القسط الأول من الدعم لحساب المواطن في الحادي والعشرين من هذا الشهر
  •  من المقرر دفع الدفاعات التالية في اليوم العاشر من الشهر الميلادي بدءا من الدفعة الثانية

بوابة حساب المواطن الإلكترونية

ولم يرد أي مسؤول أو وزير حتى الآن عليكم مبلغ حساب المواطن للفرد، وان كان أبرز تأكيد علي ذلك هو انه سيكون للفئات الأكثر جداره حسب الحالة الاجتماعية.
ويهدف برنامج حساب المواطنين إلى التخفيف من الآثار المباشرة وغير المباشرة للإصلاحات الاقتصادية ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناجمة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين وتطبيق ضريبة القيمة المضافة علي سلع الأغذية والمشروبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *