بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على منافس الأهلي في كأس العالم للأندية


اكتمل عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي ستُقام في مطلع العام المقبل 2022، في الإمارات، بعدما كان مقرر إقامتها في اليابان قبل أن تعتذر عن استضافته في 8 سبتمبر الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأصبح بالميراس البرازيلي آخر المتأهلين إلى مونديال كأس العالم للأندية، بعدما حصد لقب كأس كوبا ليبرتادوريس، بعد الفوز على نظيره فلامينجو، بثنائية مقابل هدف، في المباراة النهائية.

وتنص لائحة كأس العالم للأندية على مواجهة تجمع بطل الأوقياونس أوكلاند سيتي بمنظم البطولة الجزيرة الإماراتي، على أن ينضم الفائز منهما للأندية التي تشارك في الدور الأول وهي الأهلي المصري بطل أفريقيا والهلال بطل اسيا ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في الدور الأول مع أحد أندية الهلال السعودي أو مونتيري المكسيكي أو الفائز من الجزيرة الإماراتي ووأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد اعتذار اليابان عن استضافة البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا الوبائي المستجد كوفيد 19.

وقرر فيفا إجراء قرعة مونديال الأندية يوم 29 نوفمبر الجاري بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد إنطلاق البطولة وتحديد مواعيد المباريات.

ويشارك 3 أندية عربية في بطولة كأس العالم للأندية، وهم الأهلي المصري بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، كما يشارك فريق الجزيرة الإماراتي بصفته بطل الدوري في الدولة المستضيفة للبطولة.

يذكر أن الأهلي نجح في الحصول على المركز الثالث في مونديال الأندية الماضي الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة بعد فوزه على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، ليحصد الشياطين الحمر المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخهم، بعد حصدهم للبرونزية عام 2006.