انتقادات واسعة من الصحافة الإنجليزية ضد محمد أبو تريكة

انتقادات واسعة من الصحافة الإنجليزية ضد محمد أبو تريكة


شنت الصحافة الإنجليزية هجومًا شرسًا ضد النجم المصري محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي السابق والمحلل الفني بشبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية القطرية، بعد تصريحاته حول ضرورة حظر المثلية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

وتعرض محمد أبو تريكة لا‏نتقادات قوية من الصحف العالمية، بسبب تصريحاته حول خطر الترويج للمثلية في الدوري الإنجليزي وضرورة مواجهتها ودعوته عبر قنوات beIN اللاعبين المسلمين في الدوري على مقاطعة هذه الجولات.

من جانبها، أكدت صحيفة” تايمز” البريطانية الشهيرة أن قناة beIN Sports المملوكة لقطر، تعرضت لانتقادات من جمعيات حقوق المساواة بعد أن سمحت لأحد كبار النقاد “الأسطورة محمد أبو تريكة” بإطلاق كلام لاذع ضد المثليين حول مبادرة حظر المثلية بالبريميرليج.

وقال تريكة خلال أحد الاستديوهات التحليلية في بين سبورتس: “يجب التصدي لظاهرة دعم المثليين، نحن نتابع الدوري الأقوى في العالم ونحب مشـاهدته، لكن هذه الظاهرة يجب التصدي لها، ويجب تعليـم أبناءنا وبناتنا وتوضيح ما يشاهدونه ليس صحيح، ويجب على اللاعبين العرب والمسلمين اتخاذ قرار صارم نحو هذا الأمر وعدم اللعب فـ هذه الجولات”.