تعرف على نتيجة مباراة مصر ولبنان في إطار مباريات اليوم الاربعاء 1 ديسمبر، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

هزم صانع الألعاب المصري المتألق «محمد مجدي أفشة» صمود حارس مرمى منتخب لبنان «مصطفى مطر» على مدار شوطي المباراة التي استضافها ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة بعد عصر اليوم.

وسجل لاعب وسط الاهلي مجدي أفشة هدف فوز منتخب مصر في الدقيقة 72 إثر ركلة جزاء أُحتسبت لصالح ظهير نادي الزمالك أحمد فتوح بعد تعرضه لعرقلة واضحة داخل منطقة العمليات.

وتألق الحارس اللبناني مصطفى مطر في إنقاذ جميع محاولات المنتخب المصري على مدار الشوط الأول الذي امتد لأكثر من 7 دقائق أخرى كوقت بدل من ضائع بسبب إصابة تلقي أكثر من لاعب للعلاج للإصابة.

كما أضطر المدير الفني للمنتخب المصري «كارلوس كيروش» لسحب لاعب وسط الاهلي «حمدي فتحي» في الدقيقة 38 للإصابة وإشراك الوجه الجديد على منتخب الفراعنة «مهند لاشين».

وبدأ منتخب مصر مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “محمد الشناوي – أكرم توفيق – أحمد حجازي – محمود الونش – أحمد فتوح – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – مصطفى فتحي – مروان حمدي – محمد شريف”.

وضاعت أول فرصة حقيقية من منتخب مصر عند الدقيقة 13 حين حول محمد شريف تمريرة رأسية نموذجية من مروان حمدي داخل منطقة الجزاء بتسديدة ذكية ارتفعت فوق رأس الحارس مصطفى مطر الذي لحق بالكرة قبل ولوجها خط المرمى ليبعدها إلى ركنية وينقذ منتخب لبنان من هدف الإنهيار المُبكر.

وفي الدقيقة 14 فشل محمد شريف في استغلال عرضية جميلة داخل منطقة الجزاء بتحويلها برأسه جوار القائم الأيمن.

وجرب أكرم توفيق حظه بتسديدة أرضية من حوالي 20 ياردة بالقدم اليسرى لكنها مرت جوار القائم الأيسر للمرمى اللبناني.

وشهدت الدقيقة 23 أول تسديدة حقيقية على مرمى منتخب مصر ذهبت سهلة في يد حارس الاهلي محمد الشناوي.

وأطلق عمرو السولية تصويبة أرضية قوية من مسافة 20 ياردة في الدقيقة 26، استطاع الحارس مصطفى مطر الامساك بها بصعوبة من أقصى الزواية اليمنى.

وفي الدقيقة 33 أبعد مصطفى مطر فرصة خطيرة للغاية من أحد مدافعي مصر، ارتدت إلى محمود حمدي الونش الذي تابعها برأسية أخرى قوية أزاحها المدافع من على خط المرمى.

وأمسك الحارس مصطفى مطر رأسية جميلة من لاعب الوسط المتميز مصطفى فتحي بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها أحمد أبو الفتوح، وبعد دقيقة واحدة أهدى محمد مجدي أفشة كرة رأسية عبقرية لمحمد شريف داخل المنطقة، لكن شريف أطاح بها برأسه فوق العارضة بعيدة.

وتضامن دفاع منتخب لبنان مع الحارس مصطفى مطر، وتألق هو الآخر في لقطة مثيرة خلال الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع في الشوط الأول، عندما انزلق المدافع «نور منصور» بفدائية كبيرة أمام محمد شريف الذي تسلم كرة في وضعية مثالية وجهًا لوجه مع الحارس، لكن انزلاقة منصور تسببت في ارتطام الكرة في قدم شريف وخروجه إلى ركلة مرمى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *