التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لذوي الاحتياجات الخاصة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي لا يزال محل بحث الآلاف من المواطنين ذوي الإعاقة من أجل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وإثبات الإعاقة بعد توقيع الكشف الطبي في المعامل الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية، وتحديث الكروت القديمة وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2018 لتنظيم خدمات ذوي الإعاقة في مصر .

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

وفعلت وزارة التضامن الاجتماعي رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من أجل  التيسير على أصحاب الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة بالتزامن مع انتشار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين المواطنين في موجته الثانية في مصر، في اطار حرصها على الحد من الزحام وزيادة الاختلاط بين المواطنين واتجاه الحكومة نحو التعاملات الرقمية وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا لأقصى درجة في تذليل العقبات للمواطنين.

يأتي ذلك بالتزامن مع حرص كثير من ذوي الاحتياجات الخاصة على استخراج وتحديث بطاقات الخدمات المتكاملة من أجل الاستفادة من الحقوق والامتيازات التي تقدمها الحكومة لأصحاب الإعاقة من حاملي كارت الخدمات مثل الحصول على السيارات المجهزة لذوي الإعاقة المعفاة من الجمارك.

Link رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من موقع وزارة التضامن الاجتماعي
رابط الاستعلام عن الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من موقع وزارة التضامن الاجتماعي

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

1 – الدخول على الرابط الإلكتروني للاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة من خلال الرابط التالي من “هنا“.

2 – اختيار الاستعلام عن حالة الطلب المقدم للحصول على البطاقة.

3 – إدخال البيانات المطلوبة من:-

– الرقم القومي مكون من الـ 14 رقما.

– العنوان.

– رقم الهاتف.

– النوع (ذكر / أنثي).

4 – اضغط على بحث ليتم ظهور تلك التفاصيل الخاصة بالطلب المقدم للحصول على كارت الخدمات المتكاملة.

وتمنح بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة الكثير من المميزات والتسهيلات في الحصول على سيارات مجهزة للمعاقين معفاة من الجمارك.

ويتم منح كارت الخدمات المتكاملة للمواطنين بعد إثبات الإعاقة لديهم وإصابتهم بإحدى الأمراض المزمنة التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي للتقديم على طلبات استخراجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *