التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثالث متوسط – زاد الترقب لدى طلاب الصف الثالث متوسط بالعراق بعد اقتراب الإعلان عن النتيجة الخاصة بهم وذلك بعد انتهاء الامتحانات لذلك الصف، ولذلك فقد أعلنت وزارة التربية العراقية عن ظهور نتيجة الطلاب إلكترونيا خلال الساعات القليلة القادمة، وسنعلن لكم خلال المقال عن رابط الحصول على النتيجة وطريقة الحصول عليها بكل سهولة.

وكانت في الفترة الماضية قد انتشرت بعض الروابط الوهمية  الغير صحيحة لذلك فإن وزارة التربية قد طلبت من جميع الطلاب توخي الحذر والدخول على الروابط الصحيحة والتي سنعلن عنها هنا والتي سيتم نشر النتيجة عليها بعد ساعات قليلة لتكون متاحة لجميع الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة بالاسم ورقم التسجيل.

نتيجة الثالث متوسط

وستظهر نتيجة الصف الثالث متوسط في أكثر من موقع إلكتروني لتسهيل عملية الحصول عليها وتقليل ضغط الطلاب بعكس ما إذا كانت على موقع واحد، حيث يمكن معرفة النتيجة من خلال الدخول على موقع وزارة التربية العراقية وكذلك من خلال موقع النجاح الإلكتروني أو موقع السومرية وذلك بالاسم ورقم التسجيل الخاص بالطالب.

ومن المنتظر أن يتم إعلان النتيجة الخاصة بطلاب الصف الثالث متوسط اليوم وذلك بعد انتهاء عملية تصحيح الأوراق وتجميع الدرجات واعتماد النتيجة من قبل الوزارة بنسبة نجاح بلغت 87.71%، حيث جاءت في المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية محافظة الناصرية ثم بغداد في المركز الثاني.

نتائج الثالث متوسط

وأعلنت وزارة التربية العراقية بأن النتيجة سوف تظهر خلال اليوم الاثنين الموافق 10 يوليو 2019 حيث سيتم إعلان نتيجة محافظات الأنبار والرمادي والقائم وعانة وحديثة وهيت والفلوجة والرطبة وباقي محافظات العراق التي شهدت امتحانات طلاب الصف الثالث متوسط.

وكانت نتيجة الثالث متوسط قد تم تأجيلها لأكثر من مرة لعدة أسباب فكان من المخطط لها أن تظهر عقب انتهاء عيد الفطر المبارك مباشرة ولكن تم الإعلان عن تأجيلها وعدم ظهورها بسبب أن بعض الإدارات التعليمية بالمحافظات لم تنتهي من عملية تصحيح الأوراق وتم الإعلان عن تأجيل النتيجة ليتم تحديد الموعد النهائي وهو اليوم الاثنين، وإذا وجد أحد الطلاب صعوبة في الحصول على النتيجة يرجى وضع تعليق بالاسم ورقم التسجيل وسنساعدكم في الحصول عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *