التخطي إلى المحتوى

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم الاثنين، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة وجامعة القاهرة لإعداد برنامج جامعي لعلوم البيئة من خلال مشروع إدارة تلوث الهواء والتغيرات المناخية ويتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي لدمج الدورات البيئية في التعليم الجامعي في إطار اتفاقية بين وزارة البيئة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضرت الاجتماع الدكتورة إيناس أبو طالب الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة والمهندسة داليا لطيف الخبيرة البيئية بالبنك الدولي والعديد من أساتذة الجامعات والوكلاء والقيادات ذات الصلة من وزارة البيئة.

اقرأ أيضا : تردد قناة طيور الجنة الجديد 2021 Toyor Aljanah على النايل سات وعرب سات

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن التعاون يأتي في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030 للبلاد وتحييد التغير المناخي في تنفيذ مهام الرئيس المتعلقة بتنفيذ مشاريع شاملة تهدف إلى الحد من تلوث الهواء ، والذى يتضمن في إطاره نشر والتوسع في الوظائف الخضراء، ويشمل بناء القدرات والإمكانيات الفنية في ممارسة تلك الوظائف من خلال تعليم جامعي مختص بعلوم البيئة، مشيرة إلى ان استحداث تعليم جامعي بيئي تحت عنوان «استحداث الوظائف الخضراء»، يهدف إلى إنشاء وبناء جيل قادر على التعامل مع متطلبات العصر والمستقبل من حماية وتنمية بيئية.

وأضافت أن هذا النشاط في إطار المشروع يهدف إلى خلق برامج تعليم جامعي متقدم تمكن الخريجين من التأهل للعمل في سوق العمل البيئي بمفاهيم مختلفة واعية ومتوافقة مع التطورات التي يشهدها المجال على المستوى الوطني والوطني. المستويات العالمية ، مما يعطى المنشآت والكيانات التي سوف تستفيد من خريجي هذا البرنامج القدرة على مواكبة المتطلبات الفنية للتوافق البيئي مع القوانين البيئية المصرية والدولية ومتطلبات حماية البيئة ومواردها ودعم التنمية المستدامة بمفهومها الواسع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *