التخطي إلى المحتوى

شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، صباح اليوم، توقيع اتفاقية إطارية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونظيرتها البولندية بإقليم كاتوفيتسا لإنشاء منطقة صناعية بولندية في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية.

وقع الاتفاقية المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. رئيس منطقة كاتوفيتشي الاقتصادية الخاصة يانوش ميشالك أمام نائب وزير الخارجية البولندي Paweł Jabłoński ووزير الدولة للتنمية الاقتصادية Grzegorz Piechowiak والسفير البولندي بالقاهرة Michał Łabenda واللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونحو 50 مسئول بولندي ورجال أعمال.

اقرأ أيضا : لطرحه على بطاقات التموين قريبا.. فحص عروض شركات توريد زيت الطعام

يهدف توقيع الاتفاقية إلى إنشاء منطقة اقتصادية بولندية بمساحة 4 إلى 1 مليون متر مربع في العين السخنة ، بهدف صناعة المواد الغذائية وصناعة الإلكترونيات وقطع غيار السيارات ، حيث رافق الوفد البولندي 18 شركة بولندية لتفقد المنطقة الصناعية بالعين السخنة ورؤية مايتناسب معهم من الصناعات المستهدف إقامتها في المنطقة البولندية بالسخنة.

وأعرب المهندس يحيى زكي عن سعادته بهذا الأمر الذي مهد الطريق لتأسيس أول مجتمع صناعي بولندي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خارج بولندا ، مما يعد إضافة للمنطقة وللمشروعات القائمة متطلعاً إلى مزيد من الاستثمارات البولندية في المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *