05 ديسمبر 2021 – 1 جمادى الأول 1443
08:19 AM

اقتصاديون: الروبية ستشهد صعوداً الأسبوع المقبل

مليارات سعودية تُعيد الانتعاش للاقتصاد الباكستاني

تلقت باكستان وديعة سعودية بقيمة 3 مليارات دولار من المملكة العربية السعودية؛ ما يسهم في تعزيز احتياطياتها من العملات الأجنبية وتحقيق الاستقرار للروبية الباكستانية.

وأكد شوكت تارين؛ المستشار المالي لرئيس الوزراء الباكستاني، أن إسلام أباد تلقت الوديعة السعودية أمس السبت.

ووقّع الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقيتَيْن اقتصاديتَيْن مع الجانب الباكستاني بقيمة 4.2 مليار دولار، شملت وديعة بقيمة 3 مليارات دولار، تقدمها المملكة لمصلحة البنك المركزي الباكستاني لدعم احتياطي العملة الاجنبية، ومساعدة باكستان في مواجهة تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية، إلى جانب تمويل تجارة المشتقات النفطية بقيمة 1.2 مليار دولار- وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس” (29 نوفمبر 2021).

وأشار اقتصاديون باكستانيون إلى أن الودائع السعودية ستعيد العملة الباكستانية للصمود والصعود الأسبوع المقبل؛ ما سيسهم في انتعاش الاقتصاد في البلاد، وذلك بسبب تعزيز الاحتياطيات النقدية الأجنبية وتخفيف الضغط على الروبية في المدى القريب.

وتراجعت الروبية الباكستانية، الجمعة الماضي، وأغلقت عند أدنى مستوى لها عند 176.77 للدولار ونتج التراجع عن الأخبار الاقتصادية السيئة التي تعيشها البلاد بسبب آثار كورونا وانخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي وارتفاع معدل التضخم ما بين 11 – 9 % خلال شهرَي أكتوبر ونوفمبر.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *