التخطي إلى المحتوى



08:35 ص


الأربعاء 25 يناير 2023

كتب- محمد سامي:
تستعد وزارة التموين، من تنظيم فكرة كارت الخبز غير المدعم والذي يتيح للمواطنين غير حاملي البطاقة التموينية، شراء الخبز البلدي بسعر أقل من السعر السياحي، خاصة بعد ارتفاع سعر القمح وبالتالي سعر الخبز.

وقالت مصادر، لمصراوي، إن الوزارة ستبدأ تطبيق التجربة فى البداية من خلال عدد من المخابز لتجربته والوقوف على عيوبه حتى يتم تعديلها في التطبيق النهائي المتوقع منتصف فبراير، مضيفًا أن اجتماعات تمت بين مسئولي الوزارة وشعبة المخابز ومسئولي البريد للوقوف على آليات التجربة وشكل الكروت، كما يتم عقد اجتماعات لتحديد قيمة الرغيف.

وأوضحت المصادر، أن فئات كروت الشحن، كارت الخبز بـ20 جنيها يتيح للمواطن الحصول على 25 رغيفا، وكارت الخبز بـ50 جنيها يتيح للمواطن الحصول على 62 رغيفا، وكارت الخبز بـ100 جنيه يتيح للمواطن الحصول على 124 رغيفا، وبهذا يكون سعر رغيف العيش بكارت الخبز حوالي 80 قرشًا.

وأشارت المصادر إلى أن شراء كارت الخبز بتكلفة 30 جنيهًا من البريد المصري لمرة واحدة ثم يشحن بعد ذلك بالقيمة التي ترغب بها والتوجه لأي مخبز لصرف الخبز من المخابز والتي تبلغ حوالي 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.
ويتميز كارت الخبز الجديد بإمكانية شحنه بأي قيمة، وصرف أي عدد من أرغفة الخبز من خلاله دون بطاقة تموينية، والتي من المتوقع العمل به بداية شهر فبراير المقبل طبقًا لما صرحت به وزارة التموين.

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *