التخطي إلى المحتوى



قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة تشهد انتشار عدد من الشائعات والأكاذيب وهناك من يستغل السوشيال ميديا للترويج لبعض الأفكار والشائعات المغرضة التي تستهدف تشويه صورة بعض الهيئات والمؤسسات والتقليل من حجم الإنجازات التي تشهدها محافظات الجمهورية.

وأضافت رشاد، أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، خلال الفترة الأخيرة ومع التوسع في الاعتماد عليها هناك من يُسئ استغلالها بشكل صريح، وهناك من يدشن صفحات وهمية تستغل في النصب على المواطنين أو الترويج لبعض الأفكار والشائعات والأكاذيب التي ليس لها أساس من الصحة، متابعة: “وعي الشعب المصرى يمثل حائط صد لهذه الشائعات والأكاذيب التي يتم الترويج لها، واستطاع المصريون أن يحبطوا هذا الكم من المخطط بشأن نشر أكاذيب او الترويج لها عبر هذه المنصات المختلفة”.

وشددت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، على ضرورة أن يتم إلقاء مزيد من الضوء على خطورة السوشيال ميديا وذلك من خلال التوسع في إنتاج أعمال فنية تحذر من هذا الأمر، لعدم الانسياق خلف شائعات مغرضة وصفحات وهمية تروج لبعض الأمور وتهدف للنيل من ثقة وعزيمة المصريين.

وطالبت عضو مجلس النواب بإنتاج أعمال فنية أيضا عن بطولات وتضحيات قوات الجيش والشرطة وجهودهم في حفظ الأمن والأمان، وذلك حتى تكون نموذجا للأجيال الجديدة ونبراس يضيء الطريق أمامهم وليعلم الجميع حجم التضحيات التي بذلوها لنشر الأمن والأمان في ربوع أنحاء الجمهورية.

فيما ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء مجلس النواب بمحافظة قنا، خلال اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا.

واستعرض النائب خالد أبو نحول، طلبات الإحاطة المقدمة منه بشأن سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف الشوارع الرئيسية والداخلية بمركزي أبو تشت وفرشوط بمحافظة قنا، فضلاً عن ضرورة رصف مدخل المدينتين والطرق التي استحدثت نتيجة الامتداد العمراني للمدينة والرقى بالمركزين، وذلك لتحسين جودة حياة المواطنين، مشيراً إلى أن هناك حاجة ملحة لرصف وتأهيل هذه الطرق تيسيرا على المواطنين في الحركة والتنقل.

كما استعرض “نحول”، طلب إحاطة بشأن توقف تنفيذ أعمال كوبري كوم يعقوب – مركز أبو تشت – محافظة قنا، الذي يربط بين العديد من القرى ويمثل أهمية كبيرة للمواطنين، وطلب إحاطة بشأن تهالك كوبري نجعي الزهرة والنخلة التابعين لقرية النجوع – مركز فرشوط – محافظة قنا، مع العلم أن هذا الكوبري يربط بين البلدة وكل نجوعها الكائنة بالجهة الشرقية، مطالبا باستكمال تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري، وتأهيل كوبري نجعي الزهرة والنخلة، لتسهيل حركة المواطنين.

وطالب بإنشاء كوبري بنجع الشيخ الشرقاوي وإحلال وتجديد الكوبري القديم القائم الذي يربط بين قرية نجع الشيخ الشرقاوي وقرية العركي والقرى التابعة لها، حيث أصبح هذا الكوبري يمثل خطراً شديداً على المواطنين نظراً لتهالكه الشديد وحالته المتردية وتعرضه للسقوط في أي وقت.

كما تنظر اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الفتاح محمد شحات، بشأن إنشاء طريق بداية من كوبري الزرقة الغربي يمر شمالاً للقادم من العزب ماراً بأرض أملاك الري ويمر يميناً إلى الجهة الشرقية من مصرف الزرقة ويمتد حتى ترعة أبو حمار الغربية بطول 3 كيلو متر، وذلك لتكون بديلاً عن كوبري الزرقة المتهالك الواقع على ترعة الفؤادية، الأمر الذي سيؤدي إلى سيولة حركة السير ويحد من المشاكل والمصادمات بين الأهالي.



⛔️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *