التخطي إلى المحتوى


عقّبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، على استشهاد الفتى محمد علي محمد علي (17 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالصدر في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وفيما يلي نص بيانات وتصريحات الفصائل الفلسطينية:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد الفتى محمد علي، ونحيي أهلنا الصامدين في مخيم شعفاط

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط، شهيدها الفتى: محمد علي عبد موسى محمد علي (16 عاماً)، من مخيم شعفاط، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات والاشتباكات التي اندلعت دفاعاً عن المخيم، أثناء هدم الاحتلال لمنزل ذوي الشهيد البطل عدي التميمي اليوم الأربعاء.

نحيي أهلنا الأبطال في مخيم شعفاط والقدس المحتلة الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وقدّموا قوافل الشهداء في مسيرة شعبنا نحو الحرية والاستقلال، وها هي القدس تقدم اليوم الشهيد الفتى محمد ابن عم الشهيد محمد علي “كوماندوز السكاكين” في يوم الدفاع عن معقل الشهيد عدي التميمي.

إن عدوان الاحتلال المتواصل في القدس وعموم أرضنا المحتلة، وعلى مقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك لن يمر مرور الكرام، وستنتج ثورة شعبنا المزيد من الأبطال الذين يصدّون العدوان ويلقّنون الاحتلال دروساً في البطولة والفداء.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأربعاء: 3 رجب 1444 هـ

الموافق 25 كانون الثاني/ يناير 2023م

اقرأ أيضا/ استشهاد فلسطيني إثر إصابته برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط

حركة الجهاد الإسلامي:

الجهاد تنعى الشهيدين عارف لحلوح من جنين و محمد علي من القدس

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد الشاب عارف عبد الناصر لحلوح (21 عاماً) من مخيم جنين، الذي ارتقى إثر جريمة إعدام برصاص جنود الاحتلال قرب مستوطنة “قدوميم”، شرق قلقيلية المحتلة، والفتى محمد علي (16 عاماً) ، الذي أعدمته قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس، اليوم الأربعاء.

وأكدت الحركة في بيان صحفي أن مشهد إعدام الشهيدين بنيران جنود الاحتلال، جريمة بشعة تثبت مجدداً حجم التغول والقتل العمد بدم بارد، تنفيذاً لقرارات حكومة المتطرفين الفاشية، مشددة أن الشعب الفلسطيني رغم هذه الحرب المفتوحة، لن يستسلم وسيبقى متمسكاً بمقاومته حتى الحرية والخلاص.

وعزّت الحركة عائلتي الشهيدين لحلوح، وأهل مخيم جنين ومدينة القدس، مؤكدة أن هذه الجرائم لن ترهب المقاومة التي تواصل معركتها في مواجهة الإجرام الصهيوني حتى فلسطين ومقدساتها.

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

– ننعى الشهيد الفتى”صلاح محمد علي ” من مخيم شعفاط الذي إرتقى متأثرا باصابته برصاص الحقد والإجرام الصهيوني في انعكاس جديد لفاشية ونازية العدو الصهيوني ضد أبناء شعبنا العزل .*

– جريمة العدو الصهيوني بحق الشهيد”صلاح محمد علي”لن تفلح بالنيل من عزيمة وإرادة شعبنا في مقاومته والدفاع عن وجوده وأرضه ومقدساته.*

– نحيي وحدة شعبنا ومقاومته التي تضرب نموذجا في الصبر والصمود رغم كل الإنتهاكات والجرائم الصهيونية وخاصة في القدس المحتلة.*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الأربعاء 3 رجب لعام 1444 هجرية الموافق 25 كانون ثاني يناير 2023 م.

 

الجبهة الديمقراطية:

الديمقراطية تنعي شهيدي جنين ومخيم  شعفاط وتؤكد ان الشباب الفلسطيني لن يتوقف عن المقاومة بالرغم من جرائم الاحتلال

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان اصدرته مساء اليوم الشهيدين اللذين ارتقيا مساء اليوم (عارف لحلوح  من جنين الذي استشهد شرق قلقيلية ومحمد على ابو صلاح الذي استشهد في مخيم شعفاط ) أثناء مقاومهما للاحتلال ، وتقدمت بأحر التعازي والمواساة لذويهما واكدت على أن الشباب الفلسطيني ماض ومستمر في مقاومة الاحتلال بالرغم من الجرائم التي يرتكبها. 

وأضافت الجبهة : ليس من المعقول ان تستمر  قيادة السلطة والمنظمة بالرهان على المجهول  والتعلق باوهام التدخل الامريكي ، وأنه حان الوقت لتنفيذ قرارات الشرعية الفلسطينية كحد أدنى مطلوب لمواجهة هذه الحكومة الأكثر فاشية في تاريخ الاحتلال.

واختتمت الديمقراطية بيانها بدعوة جميع القوى إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام  المدمر استعدادا لمواجهة مستمرة مع الاستيطان والتهويد وعمليات القتل اليومية

الإعلام المركزي 

رام الله

المصدر : وكالة سوا

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *