التخطي إلى المحتوى


كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن تفاصيل مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، بحجم استثمارات تقدر بحوالى 125 مليون.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة سينطلق من محافظة الجيزة وسيتم تعميمه في 8 محافظات مخصص أن يقام فيها مشروعات لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات.

أضاف الدكتور خالد قاسم: “نستهدف استخدام هذا الأسلوب في إنتاج الطاقة الكهربائية لنقل التكنولوجيا المتقدمة في العالم لتوفيرها على أرض مصر، ومن أجل تدوير 20% سنويا من المخلفات المقدرة في مصر بـ26 مليون طن في العام، والتدوير سيجرى في 5.2 مليون طن بالتكنولوجيا المزمع تطبيقها على أرض مصر”.

وأكمل خالد قاسم: “عملنا على مدى الـ9 أشهر الماضية مع وزارة البيئة والكهرباء لإنتاج الطاقة من المخلفات، وهناك شراكة بشأن هذا المشروع ما بين القطاعين الحكومي والخاص ووزارة الإنتاج الحربي، وأجريت دراسات لتقييم الأثر البيئي في منطقة أبو رواش قبل تنفيذ المشروع، وحصل على الموافقات البيئة اللازمة”.

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *