التخطي إلى المحتوى


يحتوي مركز الزيته بمنطقة تبوك على الكثير من تكوينات الجغرافية الطبيعية المتنوعة بدرجات لونية مختلفة، ما يجعلها وجهة سياحية مميزة وعنصر جذب يضاف إلى كثير من المواقع التي تزخر بها المنطقة.

ويقع محيط المركز إلى الشمال الغربي من مدينة تبوك وعلى بعد 150 كيلو مترًا عنها باتجاه الطريق المؤدي لمحافظة حقل وتغلب على تضاريسه التشكيلات الصخرية والرمال الناعمة ذات الألوان المختلفة، إلى المغارات والجبال ذات الارتفاعات الشاهقة، ويمتاز مناخه بالبرودة شتاءً كونه يقع إلى الشمال من مرتفعات جبل اللوز .

كما تتضم المنطقة قمم جباله سفوح شديدة الانحدار تنساب منها المياه في أوقات هطول الأمطار مكونة شلالات تشكل لوحة جماليه عند هطول الأمطار، حتي أضحت تمثل بعداً ومشهداً فريداً لجذب الزائرين والسياح, ومورداً للعديد من الطيور والكائنات الفطرية المستوطنة بالمنطقة أو المهاجرة عبرها .

ويضم المركز أيضًا تكوين جبل القطار، التجويف الصخري الذي تتقاطر المياه من سقفه على مدار العام لتتساقط بحضن بركة صخرية تنمو حولها عدد من الأعشاب والشجيرات، فيما تشكل النباتات التي تمثل سواقط معلقة منظراً غاية في الروعة .

يذكر أن مركز الزيته يعد الوجهة المفضلة لهواة رياضة الهايكنج، ولمحبي الرحلات والتخييم والمغامرات لتنوع طبيعته الجيولوجية .

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *