الإعلام الهندي يشيد بمشاركة السيسي في فعاليات احتفالات عيد الجمهورية

الإعلام الهندي يشيد بمشاركة السيسي في فعاليات احتفالات عيد الجمهورية


تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

أشادت وكالات الأنباء الهندية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كضيف شرف في فعاليات احتفالات الهند بعيد الجمهورية، كما أشادت بمشاركة الجيش المصري في العروض العسكرية.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى في فعاليات احتفالات الهند بعيد الجمهورية كضيف شرف بدعوة من رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، حيث استعرضت القوات المسلحة الهندية أحدث أسلحتها ومعداتها خلال الفعاليات، كما عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية كما تم رفع العلم المصرى خلال عزف السلام الوطنى.

وبدأت مراسم الاحتفال بيوم الجمهورية الرابع والسبعين بوضع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أكاليل الزهور على “شعلة الجندي الخالد” بالنصب التذكاري وعقب ذلك تم عزف السلام الوطني لجمهورية الهند واستعراض حرس الشرف.

ويتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح السفير بسام راضي أن زيارة الرئيس للهند تتزامن مع مرور ٧٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

كما التقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم  “مودي” رئيس الوزراء، والسيدة “دروبادي مورمو” رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كل الأصعدة.

كما تخلل الزيارة لقاء الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات حيث مناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا