التخطي إلى المحتوى



نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ، برنامجًا تدريبيًا لذوي الهمم بمركز التدريب المهني بفوه على مهنة صيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإدماج ذوي الهمم في سوق العمل. 

وتعليمات حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، بإدراج برامج تدريبية لذوي الهمم بمراكز التدريب التابعة للوزارة، وتحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور حازم علي حسن، وكيل وزارة القوى العاملة بكفر الشيخ.

وبدأت فعاليات البرنامج التدريبي بمشاركة تسع متدربين من ذوي الهمم؛ وتم تسليم المتدربين البالطو والأدوات التدريبية اللازمة للبرنامج التدريبي، يأتي ذلك في إطار خطة مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ بتنفيذ سلسلة برامج تدريبية موجهة لذوي الهمم بنطاق محافظة كفر الشيخ بهدف تأهيلهم ودمجهم في سوق العمل تزامنًا مع المبادرات الرئاسية لدمج ذوي الهمم في المجتمع ومبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية.

كما نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ، ندوة توعية بشركة الزيوت والصابون في مجال السلامة والصحة المهنية ، بحضور المدير التنفيذي لقطاع كفر الشيخ، ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، و العاملين بمصنع الزيوت والصابون، وممثلين عن حقوق الإنسان، في إطار التواصل المستمر مع العمال في بيئة العمل وتقديم التوعية والتوجيه في مجال السلامة والصحة المهنية لكافة قطاعات الإنتاج.

وأوضح حازم على حسن، مدير مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ، أن الندوة التي تم تنظيمها بناء على حرص وزارة القوى العاملة على توفير بيئة عمل آمنة لعمال مصر وتوفير سبل الدعم اللازم في مجال التوعية بالسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الموجودة بالمحافظة في مختلف قطاعات العمل.

وأضاف مدير المديرية، أنه في ختام الندوة تم تسليم درع شركة الزيوت والصابون لمدير المديرية تقديرًا للجهود المبذولة في الحفاظ على سلامة العاملين وتقديم أوجه الدعم في مجال السلامة والصحة المهنية، ونقل المدير التنفيذي تحيات جميع العاملين لوزير القوى العاملة على اهتمامه وحرصه على حماية حقوق عمال مصر.



⛔️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *