الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بدعم الهجرة الشرعية

الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بدعم الهجرة الشرعية


تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

قال السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، أن ” عام 2023 هو العام الأوروبي “للمهارات”، وذلك خلال افتتاح وزارة الخارجية المصرية، ووفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والسفارة الألمانية بالقاهرة، ومنظمة العمل الدولية و المنظمة الدولية للهجرة، المؤتمر الإقليمي الثاني لبرنامج “من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا” (THAMM) .

وأشار “برجر” خلال كلمته إلى أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم الهجرة الشرعية وتنقل اليد العاملة، بما في ذلك من مصر عن طريق شراكات تنقل المواهب. 

يمثل برنامج THAMM مشروعا رائدا ومثالا جيدا لنهج ” فريق أوروبا” مع ألمانيا، ومنظمة العمل الدولية، والمنظمة الدولية للهجرة، في التعاون مع مصر من أجل مواءمة أفضل مع الاحتياجات من المهارات في سوق العمل الأوروبية مما يعود بالنفع على الأطراف كافة”. 

يهدف المؤتمر الإقليمي والذي يحمل عنوان: “برامج تنقّل اليد العاملة بين شمال افريقيا وأوروبا: حان الوقت لاستخلاص الدروس وبناء شراكات ومهارات جدد” إلى جمع متخذي القرار و أصحاب المصلحة الرئيسيين من المنطقتين للتدبر بشأن المكونات الاستراتيجية والتشغيلية الرئيسية لتعزيز هجرة اليد العاملة وشراكات تنقل العمال. 

يستضيف المؤتمر أكثر من 250 مشاركًا من دول شمال أفريقيا وأوروبا.

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا