دخول المنطاد الصينى للأجواء الأمريكية أمر غير مقبول

دخول المنطاد الصينى للأجواء الأمريكية أمر غير مقبول


جدة – نرمين السيد – قال الجنرال باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن المنطاد الصينى الذى رصدته الولايات المتحدة فى مجالها الجوى لا يشكل أى تهديد للناس على الأرض.

وأضاف “رايدر”، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، أن المنطاد هو منطاد مراقبة وقد انتهك المجال الجوى الأمريكى وهو أمر غير مقبول، مشيرًا إلى أن القيادة الجوية تراقب المنطاد عن كثب.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن بلاده تدرس كل الاحتمالات المتعلقة بإمكانية استخدام هذا المنطاد، موضحًا أنها تدرس خيارات التعامل مع المنطاد الصينى.

وأضاف: “لا نستطيع حاليًا إسقاط المنطاد نظرًا لكبر حجمة والأضرار التى سيتسبب بها”.

وتم رصد المنطاد وهو يحلق فوق ولاية مونتانا الأمريكية، وذلك قبل أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكين للصين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر متحدث «البنتاجون»: دخول المنطاد الصينى للأجواء الأمريكية أمر غير مقبول على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.