«غرفة الملابس» تتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لإطلاق مشروع تطوير سلاسل توريد صناعة المنسوجات التقنية

«غرفة الملابس» تتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لإطلاق مشروع تطوير سلاسل توريد صناعة المنسوجات التقنية



أعلنت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات عن تعاونها مع مؤسسة التمويل الدولية ( البنك الدولي ) وشركاء التنمية  لاطلاق مشروع “تطوير سلاسل التوريد وأضافة القيمة لقطاع المنسوجات التقنية” في مصر .

وقال د. محمد عبد السلام  رئيس الغرفة، إن قطاع المنسوجات التقنية  يعد من القطاعات التصنيعية الحديثة  في مصر وتبلغ صادراته السنوية  حوالي 750 مليون دولار وبمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 51%، ويهدف هذا المشــروع إلي تعزيز وضع مصر كقاعدة لتصنيع وتصدير تلك المنتجات، لاسيما مع توافر مدخلات الإنتاج بالسوق المحلية، كما يستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الصادرات، فضلا عن دعم وتحديث الشركات القائمة بهدف دمجها في سلاسل التوريد العالمية.

 تقارير دولية: 800 مليون دولار استثمارات محتملة بقطاع الملابس والمنسوجات في مصر

وأضاف باننا نقوم حاليا باستقبال طلبات الشركات والمصانع الراغبة للانضمام للمشروع  في المرحلة الاولي وذلك حتي منتصف الشهر الجاري  وبعدها سيتم اختيار 15 شركة  للانضمام للمشروع وتلقي الدعم وفقا للشروط  والإجراءات المحددة .ويستهدف المشروع المنسوجات الطبية والنظافة و منسوجات الصناعات المغذية للسيارات ومنتجات التغليف والحقائب والمنسوجات الطبية .

واكد عبد السلام بان الدراسات  الدولية تؤكد إمكانية جذب استثمارات اجنبية جديدة للقطاع في مصر علي مدار الخمس سنوات المقبلة بحوالي من 650 الي 800 مليون دولار.

 


اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض