يبحث الكثير من الناس فى الآونة الأخيرة عن مواعيد عودة فتح الطيران السعودي الدولي لعام ٢٠٢١ بعد أن قررت المملكة العربية السعودية توقف حركة الطيران السعودي الدولي بسبب ظهور وإنتشار الكورونا منذ عام سابق وتوقف أداء الحج والعمرة لفترة بسبب الاجراءات الاحترازية وتزايد معدلات انتشار الفيروس التاجي في مصر و20 دولة أخرى بينهم الإمارات ولبنان، ما جعلنا نرصد مواعيد عودة الطيران السعودي الدولي.

مواعيد فتح الطيران السعودي الدولي

بعد غلق الطيران السعودي الدولي لمدة عام كامل بسبب فيروس كورونا المستجد و انتشاره فى العالم أجمع ، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي موعد فتح الطيران بشكل كامل فى اليوم السابع عشر ١٧ من مايو المقبل لعام ٢٠٢١ بدلا من الواحد وثلاثون من مارس وفقا للحالة الوبائية لفيرس كورونا.

ويتوقف تحديد موعد فتح الطيران السعودي الدولي مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا وتقليل إنتشاره بين المسافرين والمقيمين بالمملكة  ومنع دخول أى مسافر لا يلتزم بالإجراءات ودون حصوله على شهادة طبية تثبت خلو حاملها من الفيروس قبل الدخول للمملكه ب٢٤ ساعة .

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن شروط عودة الطيران السعودي الدولي من وإلى المملكة العربية السعودية، ويمكن الاطلاع على الشروط من هنا.

موعد الحج والعمرة لعام ٢٠٢١

لم تصدر المملكه العربية السعودية أى قرارات بشأن مواعيد عودة الطيران السعودي الدولي فتح رحلات الحج او العمرة لهذا العام أيضا، وبالتالى يكون هناك توقف لرحلات الحج والعمرة للعام التالى عالتوالى بسبب ظهور مرض كورونا المستجد وانتشاره بشكل سريع جدا وبسهولة فى فترة وجيزه والذى تسبب فى مقتل الملايين من الناس على مستوى العالم وإقتصار اداء مناسك الحج على المقيمين بالمملكة فقط، ونحن فى إنتظار أى قرار جديد بشأن الحج والعمرة لهذا العام وسيتم النشر والإعلان عن أى معلومات جديدة فور صدورها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close