جمعية باتك تقر زيادة رأس المال 100% وترفض شراء هزون القابضة

جمعية باتك تقر زيادة رأس المال 100% وترفض شراء هزون القابضة


وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، في اجتماعها أمس، على زيادة رأسمال الشركة 100% من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 300 مليون ريال.

وبناء على موافقة الجمعية العمومية أعلنت «تداول السعودية» احتساب نسبة تذبذب سهم الشركة أمس على أساس سعر 24.46 ريالا، وإلغاء الأوامر القائمة. وأشارت إلى أنه سيتم إيداع حقوق شركة باتك في محافظ المساهمين غدا.


وفي سياق آخر رفضت الجمعية العمومية للشركة الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبين شركة هزون القابضة. وأفادت في بيان لها على «تداول»، بأن هذه الأعمال تتمثل في شراء كامل الحصص المملوكة لشركة هزون القابضة بعدد 20 حصة وبنسبة 2% من رأسمال شركة حلول المدن الذكية، وكذلك ما لها وعليها من حقوق والتزامات، وذلك بمبلغ قدره 6 ملايين ريال دون أي شروط تفضيلية، والتي لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ أحمد الصانع وعضو مجلس الإدارة الأستاذ فراس البواردي مصلحة غير مباشرة فيها متمثلة في ملكيتهم في رأسمال شركة حلول المدن الذكية.

كما رفضت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقا للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

ووافقت الجمعية العمومية على باقي بنود الاجتماع التي تضمنت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.